الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تهدد بالانتقام ردا على العقوبات الغربية| تفاصيل

الرئيس الروسي بلاديمير بوتين
الرئيس الروسي بلاديمير بوتين

«نستعد للرد على العقوبات الغربية المستمرة ضد روسيا» .. بهذه الكلمات توقع نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو، استمرار العقوبات الغربية ضد روسيا، مشيرا إلى أن موسكو ستقوم بصياغة إجراءات للرد على الحزمة الثالثة عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي.

روسيا تهدد بالانتقام

وقال جروشكو في تصريحات صحفية اليوم: «نفترض أن ضغط العقوبات سيستمر وأن الغرب لن يتصرف بطريقة مختلفة، إلا أنه من المؤكد أننا سنتبع العقوبات بإجراءات انتقامية للرد عليها»، وذلك وفقا لما أوردته وكالة أنباء «تاس» الروسية.

كانت وكالة أنباء «بلومبرج»، قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن مصدر أن الاتحاد الأوروبي بدأ المناقشات بشأن الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا، وأوضحت الوكالة أن العقوبات المحتملة من المقرر الموافقة عليها بحلول 24 فبراير، وتم اقتراح توسيع قوائم العقوبات وفرض قيود تجارية إضافية وإجراءات لمواجهة التحايل على العقوبات من جانب روسيا.

الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا

وفي وقت لاحق أكد الاتحاد الأوروبي أنه يعتزم فرض المزيد من العقوبات على روسيا بحلول الذكرى السنوية الثانية لبدء العملية العسكرية في أوكرانيا.

كانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف، قد كشفت أن آلاف الأسر القريبة من خط المواجهة في أوكرانيا تلقت مواد للتدفئة، خاصة وأنها تعيش في مناطق تصل الحرارة فيها إلى درجة التجمد، وتضررت بشدة المرافق الحيوية، مثل المياه والكهرباء.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الاثنين «إنه تم دعم أكثر من 28 ألف شخص بالنقود ومواد التدفئة والمواقد، كما تم تقديم أكثر من خمسة ألاف طن من الوقود الصلب إلى خطوط المواجهة والمناطق التي يصعب الوصول إليها، بينما تم توزيع مواد الإصلاح السريع للمساعدة في الحفاظ على منازل العائلات التي لحقت بها أضرار جسيمة بسبب الأعمال العدائية المستمرة».

وأوضحت أنه في وقت سابق من عام 2023، تم دعم أكثر من 353 ألف شخص في المناطق المتضررة من النزاع في جميع أنحاء البلاد بالمال النقدي لتغطية احتياجاتهم المتنوعة.

وكانت اللجنة قد قامت قبل حلول فصل الشتاء بتعزيز استجابتها لدعم شركات التدفئة في المناطق ومحطات الطاقة والبنية التحتية الكهربائية التي تخدم حوالي 1.6 مليون شخص في المناطق المتضررة، وشمل الدعم توفير المحولات والمولدات وأعمال الإصلاح لشركات المرافق العامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.