الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتعاون مع إيطاليا.. «الإنتاج الحربي» تدرس تعميق توطين مكونات المصاعد والسلالم الكهربائية

اجتماع وزير الإنتاج الحربي مع الشركة الإيطالية
اجتماع وزير الإنتاج الحربي مع الشركة الإيطالية

عقد محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعًا مع ألبرتو شيرفينو وستيفتنو بالوشي ممثلي شركة يورودرو الإيطالية العاملة في مجال تصميم وتصنيع المعدات المخصصة لصناعة الأسلاك الفولاذية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال تصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية.

تعميق التصنيع المحلي في الإنتاج الحربي

يأتي هذا الاجتماع في ضوء مساعي وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي و توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع داخل الشركات و الوحدات التابعة ،وتم استعراض فيلم عن شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية "إيچيك" والتي تعد نتاج شراكة بين الإنتاج الحربي وشركة الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية السعودية لتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية بمصر وذلك داخل مصنع إنتاج مكونات المصاعد الكهربائية بشركة "إيچيك".

مصنع إنتاج مكونات المصاعد الكهربائية

ويضم المصنع 3 خطوط إنتاج رئيسية تخدم أهداف الشركة في النهوض بصناعة المصاعد الكهربائية في مصر وإنتاج أول مصعد كهربائي "صنع في مصر" بدءً من التصميم الاحترافي الصحيح حتى التركيب طبقًا للمعايير الدولية ثم التشغيل الآمن وإجراء أعمال الصيانة اللازمة.

وقال وزير الإنتاج الحربي، إن المصنع يقوم بإنتاج المصاعد بأنواعها طبقًا للكود الأوروبي لافتًا إلى أن شركة "إيچيك" حاصلة على العديد من شهادات الجودة مثل الأيزو 9001 لعام 2015 وTUV.

وأضاف أن شركة "إيچيك" تنتج مصاعد آمنة بكفاءة عالية لتحقيق المزيد من الراحة و الرفاهية للمواطنين خاصة في ظل تنامي أعمال البناء و التشييد في مصر.

من جانبهم استعرض ممثلي شركة "يورودرو" الإيطالية الإمكانيات التصنيعية للشركة الإيطالية، حيث أن الشركة متخصصة في تصميم و تصنيع المعدات المخصصة لصناعة الحبال الفولاذية، وتصميم و تصنيع آلات السحب الجافة المناسبة لأسلاك الفولاذ ذات الكربون العالي و المنخفض و كذلك الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى تصنيع معدات الحبال و الكابلات (آلات اللف المزدوج و ماكينات تغليف كابلات التحكم) .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة