الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:45 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمم أفريقيا، السنغال تتخطى غينيا وتتأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة

السنغال تتخطى غينيا في أمم أفريقيا
السنغال تتخطى غينيا في أمم أفريقيا

واصل منتخب السنغال انتصاراته في أمم أفريقيا، بفوز جديد على غينيا، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب شارليس كونان باني، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2023.

سيطر منتخب السنغال على مجريات الأمور دون خطورة على مرمى غينيا، وسط محاولات للاختراق والتسديد من الخارج، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، تفوق منتخب السنغال وأضاع فرصة غريبة في الدقيقة 57، بعد خطأ من مدافع منتخب غينيا في تمرير الكرة فوصلت إلى ساديو ماني المنفرد بالمرمى فراوغ الأخير الحارس إبراهيم كوني ثم سدد الكرة بغرابة مرت بعيدة عن المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 60، أحرز عبد الله سيك مدافع السنغال الهدف الأول، بعد ركلة حرة نفذها كريبين دياتا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها سيك برأسية سكنت يمين المرمى.

وفي الدقيقة 85، ألغى حكم المباراة هدفا لمنتخب السنغال بداعي التسلل على ساديو ماني.

وفي الوقت بدل الضائع، أحرز إلمان نداي هدف منتخب السنغال الثاني لينتهي اللقاء بفوز أسود التيرانجا بثنائية نظيفة.

تشكيل غينيا ضد السنغال

أعلن كابا دياوارا، المدير الفني لمنتخب غينيا، تشكيل فريقه أمام منتخب السنغال، في أمم أفريقيا 2023 والذي جاء كالتالي:

  • حراسة المرمى: إبراهيم كونيه
  • خط الدفاع: أنتويت كونت - سيدو سو - محمد علي كامارا - إيسياجا سيلا
  • خط الوسط: أمادو دياوارا- عبد الله توريه - نابي كيتا - أجيبو كامارا - فاسينيه كونتي
  • خط الهجوم: سيرهو جيراسي

تشكيل السنغال ضد غينيا

فيما جاء تشكيل السنغال ضد غينيا كالتالي:

  • حراسة المرمى: إدوارد ميندي
  • خط الدفاع: كاليدو كوليبالي- سيك- كيربين دياتا- إسماعيل جاكوبس
  • خط الوسط: فيرموسو ميندي- بابي ماتار سار- إدريسا جانا جايي
  • خط الهجوم: إسماعيلا سار- حبيب ديالو- ساديو ماني

وتأهل منتخب السنغال لدور الـ16 بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز في جميع على جامبيا بثلاثية نظيفة وعلى الكاميرون 3 / 1، ليؤكد السنغال أنه لن يتخلى عن لقبه بسهولة.

ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا

بتلك النتيجة يصبح رصيد المنتخب السنغالي في صدارة ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد منتخب غينيا في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف الكاميرون في المركز الثاني، ويتذيل منتخب جامبيا الترتيب في المركز الأخير بدون نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السنغال متصدر هذه المجموعة في دور الـ16 مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة.

وتنص لوائح البطولة على تأهل الأول والثاني إلى دور الـ16 في المجموعات الست بالبطولة، كما تصعد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وفي حال تساوي المنتخبات في عدد النقاط يتم النظر لنتائج المواجهات المباشرة في البطولة، وفي حال تعادلهما يتم النظر لفارق الأهداف الكلي في دور المجموعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.