الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. المقاومة العراقية تستهدف قاعدة أمريكية في ‎سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استهدفت المقاومة الإسلامية في ‎العراق، اليوم الاربعاء، قاعدة كونيكو التي تضم قوات أمريكية في ‎سوريا برشقة صاروخية.

استهداف قاعدة كونيكو

وردًا على الغارات الأمريكية الجوية التي طالت موقعين لكتائب حزب الله العراقي فجرا في بابل والأنبار، لوحت تلك الفصائل بإطلاق خطة جديدة.

المقاومة الإسلامية في العراق

وأعلن "أبو آلاء الولائي"، الأمين العام لكتائب سيد الشهداء بتغريدة على حسابه في إكس (تويتر سابقا)، اليوم الأربعاء، بدء المرحلة الثانية من الهجمات، وحث ما يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" على تكثيف ضرباتها في البحر الأبيض المتوسط.

وأكد أنّ "المرحلة الثانية من عمليات المقاومة العراقية تتضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر المتوسط".

وأضاف:" المرحلة الثانية تتضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر المتوسط وإخراج موانئ الكيان عن الخدمة".

وتوعد الولائي باستمرار ذلك حتى فك الحصار الظالم عن غزة، وإيقاف المجازر الصهيونية المروعة بحق أهلها.

حزب الله

أتى هذا التعليق بعد ساعات على إعلان القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن قواتها شنت بمفردها غارات جوية ضد كتائب حزب الله.

وذكرت في بيان عبر منصة إكس أن الغارات استهدفت ثلاث منشآت تستخدمها كتائب حزب الله وجماعات أخرى تابعة لإيران، وتتضمن مقرات لتلك الكتائب ومواقع تخزين وتدريب على استخدام الصواريخ والمسيرات.

كما أضافت أن تلك الغارات أتت ردا على الهجمات السابقة التي شنتها "حزب الله" على قواعد عسكرية أمريكية في الفترة الماضية، من ضمنها قاعدة عين الأسد غرب الأنبار.

في حين أفادت قيادة عمليات الجزيرة التابعة للحشد الشعبي بأن مواقع تابعة لها تعرضت لما وصفته بـ "العدوان الإجرامي الجديد في منطقة السكك التابعة لقضاء القائم غرب الأنبار أثناء أداء مقاتليها واجبهم لحماية الحدود من الجهة السورية"، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة اثنين بجراح.

ميناء أسدود

استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق أمس الثلاثاء، ميناء أسدود الإسرائيلي بطائرات مسيّرة، "تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، وردًا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي".

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها: "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الثلاثاء، ميناء أسدود في أراضينا المحتلة (إسرائيل) بواسطة الطائرات المسيّرة، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في استهداف مواقع الأعداء".

قاعدة كونيكو المحتلة بسوريا

كانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت في وقت سابق أمس الثلاثاء أن عناصرها هاجمت بالصواريخ للمرة الثالثة قاعدة كونيكو المحتلة بسوريا.

وأبانت المقاومة الإسلامية في العراق- بحسب البيان الصادر عنها - أن ذاك يأتي استمرارًا لنهجها في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ أهلنا في غزّة.

كما أكدت المقاومة الإسلامية علي استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.