الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 03:10 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يائير لابيد: إسرائيل لم تكن حزينة مثل اليوم

زعيم المعارضة الإسرائيلية
زعيم المعارضة الإسرائيلية

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إنه لم تكن هذه الدولة حزينة مثل اليوم ولا أدري كيف وصلنا إلى هذا الحال.

لابيد ينتقد سياسة نتنياهو

وأضاف يائير لابيد في حديثه:" كل يوم يقتل مزيد من جنود الاحتلال والأمل في عودة الأسرى يتضاءل..كان يجب إطلاق سراح الأسرى أولا ثم احتواء حماس ثانيا".

وبالأمس الثلاثاء علق زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على مقتل ٢١ جنديا وضابطا إسرائيليا في معارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة

مقتل ٢١ جنديا وضابطا إسرائيليا في معارك في غزة

وقال يائير لابيد:" صباح صعب لا يطاق مع الأخبار المريرة عن مقتل 21 من جنودنا في غزة".
وعلى الجانب الآخر، علقت حركة حماس على العملية التي نفذتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي أسفرت عن مقتل ٢١ جنديا خلال معارك في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومن جانبه قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان:" إن عملية قتل جنود وضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي، تؤكد سيطرة مقاتلي المقاومة على الأرض في غزة."

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، مقتل 21 ضابطا وجنديا إسرائيليا جنوبي قطاع غزة.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال بمقتل 21 ضابطًا وجنديًا في معارك وسط قطاع غزة، واصفا ما حدث بــ"الكارثة".

وذكرت “سكاي نيوز” عربية "وفقا لرواية الجيش فإن قوات هندسة تابعة للجيش قامت بزرع متفجرات في مبنيين لتفجيرهما ضمن عمل الجيش على إنشاء شريط فاصل داخل القطاع على طول الحدود، وبينما كانت القوة داخل المبنيين تعرضت القوة لإطلاق آر بي جي مما أدى إلى تفعيل المتفجرات التي زرعتها القوة وانهيار المبنيين على الجنود".

وأضافت: "عدد الجنود القتلى ليس نهائيا ويجري الاتصال بعائلات جنود آخرين".

والإثنين، كشف الجيش الإسرائيلي حصيلة قتلاه في المعارك الدائرة بقطاع غزة منذ بدء العملية البرية أواخر أكتوبر الماضي.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.