الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عبر معبر رفح.. استقبال دفعة جديدة من مصابي غزّة للعلاج في المستشفيات المصرية

معبر رفح
معبر رفح

أعلنت إدارة معبر رفح أنه عن أحدث التطورات الخاصة بمساعدة أبناء قطاع غزّة، حيث أوضحت أنه تم استقبال دفعة جديدة من المصابين والجرحى القادمين من القطاع اليوم الخميس، لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية.

إدخال مساعدات عاجلة إلى غزة

وفي سياق إدخال المساعدات العاجلة، فقد شهد معبر رفح دخول مجموعة من شاحنات المساعدات التي دفعها الهلال الأحمر المصري لتأخذ مسارها ويتم تسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطينى بغزة.

وفي الساعات الماضية، شهد المعبر وصول وفود قادمة من غزة وهي: وفد نرويجى يضم 3 أشخاص، ووفد تابع للأمم المتحدة يضم 4 أشخاص، و2 الهيئة الطبية، و3 الاغاثة الكاثولوكية، كما تم سفر وفود اخرى لغزة وهى وفد من 10 شخصيات تابع للصليب الأحمر، و19 شخصا تابعين للأمم المتحدة و7 تابعين للمطبخ المركزي العالمي.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات

يذكر أن السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، كان قد صرح في وقت سابق أن إسرائيل هي من تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف أبوزيد في تصريحات صحفية أن سكان غزة يقتلون بسبب المناورات السياسية، كما أن غياب الإرادة السياسية الإسرائيلية يمنع التوصل لأي اتفاق.

وقف إطلاق النار في غزة

وأشار متحدث الخارجية إلى أن شروطًا تعجيزية تمنع التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مؤكدا أن الجهود المصرية مستمرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.