الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:01 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لمكافحة العبوات الناسفة المرتجلة.. القوات المسلحة تنظم تدريبًا مشتركًا مع الجانب البريطاني

فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز علاقات التعاون فى العديد من المجالات العسكرية، مع الدول الصديقة والشقيقة، نظمت القوات المسلحة بمعهد المهندسين العسكريين تدريبًا مشتركًا مع الجانب البريطاني فى مجال مكافحة العبوات الناسفة المرتجلة بمشاركة عناصر من المهندسين العسكريين لكلا الجانبين.

العبوات الناسفة المرتجلة لعناصر المهندسين العسكريين

تضمن التدريب مجموعة من الأنشطة النظرية والعملية للأساليب المتطورة فى التعامل الأمثل مع العبوات الناسفة المرتجلة باستخدام أحدث أجهزة ووسائل البحث والتفتيش للطرق والمنشآت.

جدير بالذكر أن العديد من الدول الشقيقة والصديقة تحرص على تنفيذ التدريبات المشتركة مع القوات المسلحة المصرية في مجال التعامل مع العبوات الناسفة المرتجلة نظرًا للخبرات الكبيرة المكتسبة والمستوى الراقى لعناصر المهندسين العسكريين فى ذلك المجال، فضلًا عن اعتمادها على مناهج علمية متطورة تمكنها من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها بكفاءة واقتدار.

حضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة والسفير البريطانى ومساعد ملحق الدفاع البريطانى لدى مصر.

إقرأ أيضاً

وزير الداخلية يكشف جهود الشرطة والقوات المسلحة لمواجهة جرائم المخدرات

وزير الداخلية: حققنا إلى جانب القوات المسلحة نجاحات مؤكدة على الإرهاب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة