رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 26 فبراير 2024 08:51 مـ 16 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

شتوي بامتياز.. الأرصاد تعلن مفاجأة بشأن حالة الطقس الأيام القادمة

حالة الطقس الأيام القادمة.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مفاجآت في حالة الطقس خلال الأيام القادمة، تنذر بمزيد من البرودة والأمطار على كافة الأنحاء.

حالة الطقس هذا الأسبوع

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس هذا الأسبوع، استمرار سقوط الأمطار على مدار هذا الأسبوع، مع وجود المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة خلال فترة النهار بمعدل من درجة لـ درجتين.

درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع

وأضافت “غانم” خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت،أنه من المتوقع مع يومي الثلاثاء والأربعاء أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية خلال فترة النهار بسبب تعمق المنخفض الجوي، مع وجود زيادة في كميات الأمطار.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع أن تسجل الصغرى 9 درجات مئوية ومع وجود نشاط في الرياح ستيم الشعور بها أقل من ذلك.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذا الأسبوع يسجل أقل درجات حرارة حتى الآن، معقبة: “أسبوع شتوي بامتياز”، مشددة على أهمية متابعة النشرات الجوية باستمرار وارتداء الملابس الشتوية.

حالة الطقس اليوم السبت

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شتوي مائل للبرودة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية للبلاد، أما خلال فترة الليل تسود أجواء شديدة البرودة في معظم محافظات الجمهورية والتي تصل أحيانًا لحد الصقيع في بعض المناطق.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم هناك نشاط في حركة الرياح في معظم المحافظات على مدار اليوم، مما يساعد على زيادة الاحساس بانخفاض قيم درجات الحرارة.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية واضطراب حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن تكون ذروة التقلبات يوم الاثنين المقبل 29 يناير، وتستمر حتى الأربعاء. وتتأثر حالة الطقس باضطراب في حركة الملاحة البحرية، مع استمرار الأجواء الشتوية على جميع محافظات مصر.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على محافظات القاهرة الكبرى ما بين 16 إلى 17 درجة مئوية، مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا. وتكون حالة الطقس باردة صباح السبت على محافظات شمال مصر، تميل للدفء على محافظات جنوب البلاد، مع إمكانية سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة 40% إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري.

أما بالنسبة لحالة البحرالمتوسط، فتوقت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

العظمى الصغرى
القاهرة 19 - 12
الإسكندرية 19- 11
الإسماعيلية 19 - 10
الغردقة 22 -13
أسوان 22 - 10
سوهاج 21 - 8
المنيا 20 - 7

إقرأ أيضا

حالة الطقس اليوم.. صقيع وأمطار والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

حالة الطقس اليوم.. برودة وصقيع واستمرار سقوط الأمطار