الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| ألمانيا عاجزة عن مواجهة روسيا لهذه الأسباب

 وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أن بلاده ليست مستعدة لمواجهة مع روسيا.

ألمانيا غير قادرة على مواجهة روسيا

وأكدت صحيفة التلجراف البريطانية، نقلا عن وزير الدفاع الألماني، أن ألمانيا ليست مستعدة للدفاع عن نفسها ضد التحديات الأمنية التي ستواجهها أوروبا في المستقبل.

وأضاف «بيستوريوس»: لم يعد من الممكن أن تكون هناك ثقة لا تتزعزع في ظل المتغيرات السريعة في المنطقة، مشيرا إلى أن دور الجيش الألماني قد تغير وسط التحديات الأمنية المتغيرة التي تواجه ألمانيا وحلفاءها الآخرين في الناتو.

روسيا تهدد ألمانيا

ودعا وزير الدفاع الألماني إلى الاستعداد لمواجهة التهديدات القادمة من روسيا والجهات الفاعلة الأخرى.

وذكرت مجلة بوليتيكو الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين عسكريين حاليين وسابقين، أن أوروبا تحتاج إلى سنوات عدة وأموال ضخمة كي تتمكن من تعويض النقص العسكري في الجيش وإعادة بناء قاعدتها الصناعية.

وأوضحت أن أوروبا لم تدخل أبدًا في اقتصاد زمن الحرب، على الرغم من الصراع في أوكرانيا والوعود المقدمة لكييف بشأن تزويدها بمليون قذيفة بحلول شهر مارس، فإن الأمر يبدو غير واقعي.

وفي أوائل نوفمبر 2023، صرح مصدر أوروبي رفيع المستوى للصحفيين في بروكسل بأن دول الاتحاد الأوروبي سلمت حتى الآن 300 ألف وحدة ذخيرة من أصل المليون المخطط إرسالها إلى أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، إن الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من الوفاء بوعده بتزويد مليون قذيفة بحلول مارس 2024.

وأكدت موسكو مرارًا أنها لا تشكل تهديدًا لأي من دول "الناتو"، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرًا على مصالحها. وفي الوقت ذاته، تظل منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، ويتعين على الغرب أن يتخلى عن المسار نحو عسكرة أوروبا.

وكما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن روسيا لا تريد صدامًا عسكريًا مباشرًا مع حلف شمال الأطلسي، ولكن إذا أراد أحد ذلك فهي مستعدة لذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.