الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:52 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

استقرار أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية بسوق الصاغة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الاستقرار تعيشها أسعار الذهب بالسوق المصري، خلال التعاملات المسائية، اليوم، السبت الموافق 27 من يناير الجاري، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها أمس على تراجع بنحو 11 دولارا.

أسعار الذهب

وأكدت الغرف التجارية، خلال تقاريرها بشأن أسعار الذهب في السوق، أن الأسعار الموجودة بالأسواق الآن استرشادية أو تحوطية مع توقف التسعير لليوم الرابع على التوالي، بعد أن قفزت أسعار الذهب لمستويات قياسية لم تسبق من قبل.

سعر الذهب

واستقرت أسعار الذهب في السوق المصري ، بعد إعلان الكثير من كبار التجار عن توقف التسعير لحين استقرار الأسواق، ومازال سعر جرام الذهب عيار 21 ما بين 3825 بحسب الموقع الرسمي لشعبة الذهب ، و3900 جنيه وفقا لبعض التجار.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالغرف التجارية، وذلك دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى.

أسعار الذهب اليوم

وقيمة المصنعية لجرام الذهب تتراوح عادة ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجة لها.

سعر الذهب اليوم

  • سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4371 جنيها.
  • سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3825 جنيها.
  • سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3278 جنيها.
  • سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2557 جنيهاً.
  • سجل سعر الجنيه الذهب نحو 30600 جنيها.
  • سجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2020 دولار.

ولا يزال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، و الأزمة الروسية الأوكرانية ، لتضاف إليهم الضربات العسكرية الجوية باليمن، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.