الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل خايفة من مصر بسبب هذا الموقف

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن العلاقات مع مصر تُدار بطريقة صحيحة.

إسرائيل خايفة من مصر

وأضاف خلال مؤتمر صحفي له، مساء اليوم السبت، قائلا: «لكل بلد مصالحه التي يقلق بشأنها».

كانت قناة القاهرة الإخبارية نقلت عن التليفزيون الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض تلقي اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إن تداعيات حرب غزة أثرت بشكل كبير على الحراك الاقتصادي العالمي بمحاولة التأثير على خط سير التجارة، ما نتج عنه اختناق في سلاسل إمدادات حركة التجارة العالمية، موضحًا أن مصر لا يمكن أن تنفصل عن العالم.

الأزمة الروسية الأوكرانية

كما تطرق السيسي، خلال لقائه مع عدد من المسؤولين والإعلاميين على هامش الاحتفال بعيد الشرطة، للحديث عن أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي، موضحًا: «أزمة كورونا جالنا منها تأثير سلبي وقدرنا نستوعبه، وبعد كده جالنا تأثير للأزمة الروسية الأوكرانية، وتسبب في تعثر سلاسل الإمدادات بشكل تاني، والأسعار ارتفعت بشكل تاني، فبالتالي إحنا تأثرنا».

وأعرب الرئيس عن أمنياته بأن تنتهي الأزمة الفلسطينية الحالية في أسرع وقت، وألا تتسع دائرة الصراع لتشمل دولًا أخرى: «أتمنى أن حرب غزة تنتهي ولا يتجه الصراع نحو الشمال، أي شمال لبنان، وتنتهي الأزمة، والمحتجزين يطلق سراحهم، وندخل في مرحلة جديدة وهي مرحلة إعمار غزة، وربنا مطلع وشايف ويسمع ويرى».

وصرح رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو: «لا بديل لنا عن النصر وإعادة محتجزينا في قطاع غزة»، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي نقلته «القاهرة الإخبارية»: «مصممون على تحقيق كل أهداف الحرب، والتحقيقات في هجمات 7 أكتوبر يجب أن تتم بعد انتهاء الحرب».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.