الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نيابة عن الرئيس السيسي.. وزيرة التعاون تلقي كلمة مصر في القمة الإيطالية الأفريقية

الدكتور رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
الدكتور رانيا المشاط وزير التعاون الدولي

تشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، اليوم في القمة الإيطالية الأفريقية التى تعقد خلال يومي 28 و 29 يناير الجاري بالعاصمة الإيطالية روما، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

كلمة مصر في القمة الإيطالية الأفريقية

ومن المقرر أن تلقى وزيرة التعاون الدولى، كلمة مصر، التى ستركز خلالها على التعاون في مجال الطاقة وضمان إمداداتها وتعزيز تنمية البلدان الأفريقية للحد من تدفقات الهجرة إلى أوروبا.

وتتضمن الكلمة أيضًا معالجة فجوات التنمية في أفريقيا ووضعها على مسار يعزز التحول الأخضر ويحقق مبادئ اتفاق باريس بشأن التغيرات المناخية ويقلل الانبعاثات الضارة، مع ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لحشد جهود المجتمع الدولي وتوجيهها نحو دعم التحول الأخضر فى أفريقيا، وتقليل تأثرها بالتغيرات المناخية من خلال تنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

التعاون الإنمائي بين مصر وإيطاليا

وتبحث وزيرة التعاون الدولى، خلال الزيارة، التعاون المثمر بين مصر وإيطاليا فى مختلف المجالات، فى إطار علاقات التعاون الإنمائي المشتركة التي تربط الجانبين، وضرورة العمل على تعزيزها في ضوء الأولويات التنموية وسعي الدولة لتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

اقرأ أيضا:

وزيرة التعاون الدولى تستعرض الإطار الاستراتيجى للشراكة من أجل التنمية المستدامة

وزيرة التعاون الدولي تغادر إلى الأردن لعقد فعاليات لجنة المتابعة الوزارية المصرية الأردنية المشتركة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة