الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على شخصية أغنى رجل في العالم| تفاصيل

أغنى رجل في العالم الملياردير الفرنسي برنارد أرنولد
أغنى رجل في العالم الملياردير الفرنسي برنارد أرنولد

في سابقة جديدة تراجع ترتيب رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الذي كان حتى أمس الأول، بالمركز الأول كأغنى رجل في العالم، إلى المركز الثاني، كأغنى ثاني رجل في العالم، وتقدم العجوز الفرنسي برنارد أرنولد والملياردير إلى المركز الأول كأغنى رجل في العالم، خلال نهاية الأسبوع الماضي.

أغنى رجل في العالم

ولم يعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتسلا وموقع إكس تويتر سابقا، أغنى رجل في العالم؛ حيث احتل الملياردير الفرنسي برنارد أرنولد، والملياردير مكانه مع نهاية الأسبوع الماضي.

برنارد أرنولد، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة LVHM المتخصصة في بيع الملابسة الفارهة والتي تعد لوي فيتون (LVMH) من أشهر العلامات التجارية التابعة لها، نجح في اعتلاء عرش أغنياء العالم وإرسال إيلون ماسك للمركز الثاني في قائمة الأغنى.

وبحسب مجلة فوربس، صعدت ثروة أرنولت وأسرته إلى 207.8 مليار دولار بعدما زادت بـ 23.6 مليار يوم أمس الأول الجمعة بعد إعلان أرباح ناجحة للربع الماضي.

وفي الوقت ذاته هبطت ثروة إيلون ماسك إلى 204.5 مليار دولار بعد خسائر قوية تلقاها ماسك بعد إصدار تقرير أرباح تسلا (TSLA) للربع الأخير من 2023 وصلت القيمة السوقية لشركة LVMH إلى 388.8 مليار دولار يوم الجمعة الماضي، مقارنة بالقيمة السوقية لشركة Tesla البالغة 586.14 مليار دولار.

أغنى 10 أثرياء في العالم

ووفقًا لقائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الفعلي، فإن أغنى 10 أشخاص في العالم هم كالآتي:

1- برنارد أرنو وعائلته (207.6 مليار دولار).

2- إيلون ماسك (204.7 مليار دولار).

3- جيف بيزوس (181.3 مليار دولار).

4- لاري إليسون (142.2 مليار دولار).

5- مارك زوكربيرج (139.1 مليار).

6- وارن بافيت (127.2 مليار دولار).

7- لاري بيج (127.1 مليار دولار).

8- بيل جيتس (122.9 مليار دولار).

9- سيرجي برين (121.7 مليار دولار).

10- ستيف بالمر (118.8 مليار).

ويحتل رئيس شركة ريلاينس إندستريز الهندية (RIL) موكيش أمباني المرتبة 11 في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، بثروة صافية قدرها 104.4 مليار دولار. في حين يحتل غوتام أداني المركز السادس عشر بثروة صافية قدرها 75.7 مليار دولار.

ونستعرض خلال السطور التالية 9 معلومات عن أغنى رجل في العالم الملياردير الفرنسي برنار أرنو:
1- ولد برنارد جان إتيان أرنو في 5 مارس من عام 1949 في روبيه بفرنسا.

2- والده هو رجل الصناعة جان ليون أرنو ووالدته هي ماري جوزيف سافينيل، ابنة إتيان سافينيل، الذي عهد إلى زوجها بإدارة شركته للهندسة المدنية فيريت سافينيل.

3- انضم برنار أرنو إلى شركة والده بعد التخرج من الكلية وبدأ بخطط لتوسيع الشركة ونموها في عام 1976 وانطلق في عالم الأعمال.

4- أسس مجموعة لويس فيتون موي هينسي (إل في إم إتش) وبات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

5- استحوذ برنار أرنو استحوذ كامل في عام 2017 على العلامة التجارية كريستيان ديور عبر شركته إل في إم إتش للسلع الفاخرة في إطار اتفاق قيمته 13 مليار دولار.

6- وحد برنار أرنو علامة تجارية عمرها 70 عاما ارتدتها نجمات السينما مثل غريس كيلي وإليزابيث تايلور وجنيفر لورانس وناتالي بورتمان مع قطاعي كريستيان ديور للعطور ومستحضرات التجميل اللتين كانتا مملوكتين بالفعل لمجموعته.

7- تزوج الملياردير الفرنسي برنار أرنو مرتين، ولديه ابن وابنة من زوجته الأولى آن ديوافرين وكانت زوجته الثانية هيلين ميرسيه عازفة بيانو وقد أنجبا 3 أبناء.

8- يمثل أرنو ومجموعته الصعود الملحوظ لبيوت الأزياء الفاخرة في أوروبا حيث ارتفعت قيمة هذه المجموعة، التي تمتلك أيضا أسماء مألوفة مثل فيندي وكريستيان ديور.

9- صعدت ثروة أرنو إلى 207.8 مليار دولار بعدما زادت بـ 23.6 مليار يوم أمس الأول الجمعة بعد إعلان أرباح ناجحة للربع الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.