الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:33 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«التموين» توفر 20 ألف طن أرز أبيض بهذه الطريقة

وزير التموين الدكتور على المصيلحي
وزير التموين الدكتور على المصيلحي

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، إجراء الممارسة رقم (2) لسنة 2024/2023 لاستيراد أرز أبيض مستورد (أي منشأ) طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% .

«التموين» توفر 20 ألف طن أرز أبيض

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأرز المطلوب استيراده يشترط أن يكون إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو جرام، لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وحددت وزارة التموين توقيت الوصول خلال الفترة من 15 مارس إلى 15 أبريل 2024، إلى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

20 ألف طن أرز أبيض

وأوضحت وزارة التموين أن الكمية المعروضة من المورد بحد أدنى 20 ألف طن، على أن تتحقق الشروط الآتية :

1 - تقدم المظاريف الفنية والمالية يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بشارع القصر العيني، ويتم عقد جلسة فتح المظاريف الفنية والمالية والبت، على أن تكون العروض سارية حتى يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024، وتقدم الأسعار CIF بالدولار الأمريكي أو بالجنيه المصري بالسداد بتسهيلات موردين 180 يوم وبتسهيلات موردين 270 يوم وتتم المفاضلة بين الأسعار بما يحقق مصلحة الهيئة (يلتزم المورد بتقديم السعرين) وتكون الأولوية في التثبيت للعروض المقدمة بالجنيه المصري.

2- تقدم مصروفات التخليص والتفريغ والنقل بالجنيه المصري.

3- تسدد مصروفات التخليص الجمركي والتفريغ والنقل بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل جمهورية مصر العربية مع تقديم مستندات الصرف.

4- تكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان تأمين ابتدائي مقداره 75 ألف دولار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية أو ما يعادله بالجنيه المصري في حالة تقديم الأسعار بالجنيه المصري.

5- يكون العرض مصحوبا بـ 3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام تكون محكمة الإغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

العاصمة الإدارية الجديدة

وشددت وزارة التموين على أن كافة الشروط المالية والتجارية والمواصفات الفنية وفقا لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية – بالعاصمة الإدارية بالحي الحكومي بدءا من يوم الاثنين الموافق 29 من شهر يناير الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة