الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برابط التقديم.. بدء برنامج الفحص المهني علي 6 مهن للعمالة المسافرة للسعودية

وزير العمل
وزير العمل


أعلن حسن شحاتة وزير العمل، بدء تنفيذ برنامج الفحص المهني،بين مصر والسعودية، اليوم الاثنين، وذلك بشكل تجريبي داخل مركز التدريب المهني في بولاق الدكرور،وموقعه الجغرافي:https://maps.app.goo.gl/P9DNeNiRDXy7CBhZ7?g_st=ic .

مهن برنامج الفحص

ودعا الوزير الشباب الراغب في الحصول على شهادة الفحص، واختبار مهني،على مهن: السباكة، والكهرباء، وميكانيكا السيارات، والنجارة،واللحام،التقديم على المنصة"PACC"،من خلال الرابط التالي:https://svp-international.pacc.sa/home ،وذلك للحصول على شهادة مجانية ،تعزز من امتلاكه للمهارات الحرفية التي تحتاجها المملكة العربية السعودية.

وقال"شحاتة" : إن شهادات الفحص المهني،واحدة من أبرز بروتوكولات التعاون بين وزارة العمل المصرية،ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، بهدف تصدير عمالة مصرية ماهرة ومدربة على المهن التي تحددها وتحتاجها "المملكة".

القضاء على الشهادات المهنية المضروبة

وأوضح الوزير أن تلك الشهادات ستؤكد مصداقية المهنة،ومهارة الراغب في السفر ،فيها ،وذلك للقضاء على الشهادات، والصفات المهنية المضروبة التي تهدد مستقبل العامل المصري في الخارج،وتجعله لا يعمل بشكل مستدام .

مواعيد اختبارات مهن شهادات الفحص

واشارت الوزارة الي ان مدة سريان شهادة الفحص المهني 5 سنوات،وأن مواعيد الاختبارات الخاصة بمهن الكهرباء، والسباكة يوم الاثنين من كل اسبوع،ومهن اللحام، والنجارة، يوم الثلاثاء من كل اسبوع ،ومهن ميكانيكا السيارات يوم الأربعاء من كل اسبوع،وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا خلال تلك الأيام .

اقرا أيضا:

وزير العمل يوجه بسرعة الانتهاء من «دليل إجراءات التشغيل بالخارج»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.