الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسلسلات رمضان .. كلمة السر في الهجوم البرلماني على وزيرة الثقافة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، عددا من الانتقادات الحادة لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم.

وأكد موسى، أن ما عرضته الوزيرة خلال الاجتماع يتعلق بما تقدمه الوزارة من خدمات، ولكن دون توضيح أسباب عدم إنشاء وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، رغم مطالبتها بذلك الأمر منذ عام.

هجوم برلماني

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق رضوان بشأن ضعف دور وزارة الثقافة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بقصور الثقافة الخاصة بالوزارة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم.

وزيرة الثقافة تتعرض لهجوم شديد

وأضاف النائب : «يمكننا تلمس العذر للوزيرة في تأخر إنشائها وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، في المرة الأولى نظرا لكونها في بداية فترة توليها مسئولية الوزارة، إلا أن في المرة الثانية ليس لها عذر».

وتابع «موسى»: «دورنا هو الرقابة والمساءلة، مطالبا برد رسمي، من الوزيرة، بشأن عدم إنشاء وحدة حقوق الإنسان بالوزارة حتى الآن».

وتساءل عضو مجلس النواب، عن مدى التنسيق بين وزارة الثقافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن مسلسلات شهر رمضان المقبل، ووجود بصمة لوزارة الثقافة في تلك الأعمال المقرر عرضها في شهر رمضان.

وأوضح النائب، موجها أسئلته للوزيرة: «كان إيه خطة حضرتك عند توليك مسؤولية الوزارة، بشأن توفير الموارد المالية، في ظل ضعف إمكانيات الوزارة».

ودعا عضو مجلس النواب، وزارة الثقافة للجوء إلي أفكار خارج الصندوق لحل مشكلاتها، مشيرا إلي إمكانية أن تستعين الوزارة بنظام التعاقد في سد العجز لديها في بعض القطاعات.

وتابع النائب: «حضرتك وزيرة في فترة استثنائية، وبالتالي لا بد أن يكون هناك أفكار غير تقليدية، لتوفير الأموال اللازمة لتمويل المشروعات بالوزارة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.