الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«المالية» تعلن إجراءات عاجلة لإنعاش الاقتصاد القومي

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

أعلنت وزارة المالية أنها تدرس حاليا إصدار سندات بالروبية الهندية وسندات بدولار هونغ كونغ، بجانب بحث إمكانية إصدار سندات بالدرهم الإماراتي.

إجراءات عاجلة لوزارة المالية

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه من المستهدف تنويع مصادر وأدوات التمويل والعملات وأسواق الإصدارات وتوسيع قاعدة وشرائح المستثمرين الدوليين، بما في ذلك اليابان والصين والسندات الخضراء والصكوك السيادية.

وأكد الدكتور محمد معيط، أن المالية تدرس طرح سندات في الأسواق الخليجية لأول مرة.

ولفت وزير المالية، إلى أهمية دراسة أدوات جديدة تسمح للبنوك الدولية وبنوك التنمية المتعددة الأطراف بحشد الموارد المالية بتسهيلات ميسرة للدولة النامية والإفريقية، علي نحو يُساعد في سد الفجوة التمويلية وتعظيم جهود التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصادات الناشئة.

الاستفادة من تجربة هونج كونج لتعزيز التدفقات الاستثمارية

وأضاف وزير المالية محمد معيط: نتطلع للاستفادة من تجربة هونج كونج في تعزيز التدفقات الاستثمارية.

وأوضح وزير المالية، أن طرح سندات في الأسواق الخليجية يحتاج جهداً كبيراً وترتيبات مع مستشارين محليين ودوليين ولجنة الأسواق المالية في دول الخليج.

على جانب آخر أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، حرص الحكومة على استدامة التواصل مع الشركاء الدوليين من خلال تعزيز الشراكات مع العديد من الإدارات الجمركية بمختلف الدول؛ لتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات من أجل الارتقاء بمستوى الأداء الجمركي.

وذكرت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الاثنين، أن ذلك جاء خلال الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بالإسكندرية، وأضاف الوزير أن الحكومة قامت بتطوير التشريعات الجمركية خلال الفترة الماضية بالتوافق مع مجتمع الأعمال والمستثمرين، على نحو يسهم في تبسيط وميكنة وتيسير الإجراءات الجمركية، ومن ثم تسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية وتحفيز مناخ الاستثمار، وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.