الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو.. مُعلمّة أمريكية تفرض إيجار” على طلابها مقابل الكراسي والواجبات المنزلية

دراسة
دراسة

أثارت مُعلّمة أمريكية جدلًا واسعًا بعدما ابتكرت نظامًا جديدًا لطلابها يقتضي فرض "إيجار" عليهم والسماح لهم بإنفاق أموال مزيفة على تصاريح الواجبات المنزلية

وبحسب صحيفة بيزنس إنسايدر، فقد حوّلت شيلبي لاتيمور، وهي معلمة للصف الثالث في ولاية كارولينا الشمالية، فصلها الدراسي إلى اقتصاد محاكاة، بعدما فرضت على طلابها "إيجار" مكاتبهم وكراسيهم، وسمحت لهم بشراء امتيازات الفصل الدراسي، بما في ذلك تصاريح الواجبات المنزلية، كجزء من دروس المسؤوليات المالية.

حصلت مقاطع فيديو Lattimore ، التي توثق هذه الفكرة، على أكثر من 27 مليون إعجاب على TikTok.

وفي الفصل الدراسي، يكسب الطلاب أموالًا مزيفة مقابل أداء وظائف مختلفة، مثل فتح الأبواب، والتنظيف، ومساعدة المعلم.

@shelby_thatsmee Hard life lessons like paying rent start in 3rd Grade for Ms.Lattimore class???? #teachersoftiktok #humor #payingrent ♬ original sound - Ms.L

وتؤدي الوظائف، التي ليس لها نفس الراتب، إلى "يوم الدفع" يوم الجمعة، حيث يمكن للطلاب استخدام بعض أرباحهم لشراء مكافآت، مثل الغداء مع معلمهم، أو وقت الفراغ، أو حتى تصاريح الواجبات المنزلية، أما المكافأة النهائية – أن تكون مدرسًا ليوم واحد – وهي تكلف 30 دولارًا بالعملة الخيالية.

في مقاطع الفيديو، تُذكّر لاتيمور الأطفال بالاحتفاظ دائمًا بمبلغ 5 دولارات لتغطية "إيجار" كراسيهم ومكاتبهم.

ومن الناحية النظرية، فأولئك الذين لا يدخرون ما يكفي يخاطرون بالجلوس على الأرض، على الرغم من ظهور لاتيمور في مقاطع الفيديو لتذكير الطلاب بعدم التراجع عن أهدافهم الادخارية.

ولتقليد سيناريوهات العالم الحقيقي، يمكن أن يتحمل الطلاب غرامات بسبب التأخر في الدفع أو المواعيد النهائية الأخرى التي لم يتم الوفاء بها، كما أن هناك غرامة قدرها 1 دولار على الواجبات المنزلية المتأخرة.

وتأتي الدروس مع دروس مالية مصغرة أخرى، مثل حساب التغيير الذي تحصل عليه دائمًا وعدم تسليم المحفظة بأكملها إلى أمين الصندوق.

في أحد مقاطع فيديو TikTok، تقول لاتيمور: "يأتي الكثير من أطفالي من عائلات تعيش في وضع مالي ليس هو الأفضل، لذلك لا أعتقد أنهم أصغر من أن يتعلموا كيفية التعامل مع المال، كيفية استخدام المال، وكيف يريدون استخدام أموالهم."

@shelby_thatsmee Pt.2 of hard life lesson in 3rd Grade. The topic of late work equals paying a late fine ???? #humor #teachersoftiktok #fines ♬ original sound - Ms.L

وفقًا لدراسة أجرتها شركة Greenlight عام 2021 ، وهي شركة بطاقات الخصم للأطفال والآباء، فإن 74% من المراهقين لا يشعرون بالثقة في معرفتهم المالية الشخصية، ونسبة مماثلة – 73% – يريدون معرفة المزيد.

وقالت لاتيمور لشبكة إن بي سي نيوز إن الدروس تمنح الطلاب مهارات حياتية عملية للعالم الحقيقي وتعلمهم تقدير ما يمر به أولياء أمورهم، ولكن في "بيئة أكثر أمانًا".

شاركت بريتاني سيلز، أحد الوالدين، أن ابنتها مارلي اكتسبت رؤى قيمة في إدارة الأموال من خلال دروس لاتيمور، وفقًا لشبكة NBC News.

وقالت سيلز لوسائل الإعلام: "لقد اعتقدت أنها نمت على الأشجار ويمكنها إنفاقها". "لقد تعلمنا الكثير حرفيًا من الطريقة التي علمتها بها."

وقد أفاد هذا النهج أيضًا لاتيمور نفسها، التي لديها أكثر من 870 ألف متابع على تيك توك، وقد أخبرت NBC News أنها كسبت ستة أرقام من تحقيق الدخل من محتوى TikTok الخاص بها والتعاون مع العلامات التجارية.

وقالت لاتيمور لوسائل الإعلام: "راتب المعلم الخاص بي ليس حتى نصف ذلك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.