الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رغم إيقاف القيد.. الزمالك يسعى للتعاقد مع ثنائي كايزر تشيفز خطوات ورابط التسجيل في حج 2024 للمقيمين في السعودية للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

كنز رومانسي.. بيع ليمونة عمرها 285 عامًا بمبلغ يفوق التخيلات

ليمونة أثرية
ليمونة أثرية

استطاعت ليمونة أن تحجز لنفسها مكانًا بين الأشياء الثمينة، بعدما تم إثبات أنها كنز يبلغ عمره 285 عامًا، ما جعلها تٌباع بمبلغ 1400 جنيه إسترليني في مزاد علني.

وبحسب "ذا صن" البريطانية، فقد تمطرح الليمونة في المزاد فقط "من أجل القليل من المرح" ولكنها أشعلت حرب مزايدة محمومة، حتى تم بيعها بهذا المبلغ غير المتوقع.

وتم العثور على الليمون في الجزء الخلفي من خزانة بيعت بمبلغ 32 جنيهًا إسترلينيًا فقط
أثناء عملية تطهير المنزل

وكان البائعون يفرزون ممتلكات عمهم واعتقدوا أن صندوقًا يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر قد يكون ذا قيمة، لذا أخذوه إلى أحد بائعي المزاد.

عثر الأخصائي على الليمونة في الجزء الخلفي من الدرج أثناء تصوير الخزانة للبيع، وهي بلون بني مجفف ومقاسها 2 بوصة.

يقول نقش محفور على القشرة: "أهداها السيد بي لو فرانشيني في 4 نوفمبر 1739 إلى الآنسة إي باكستر."

ويعتقد أنه تم إحضاره إلى إنجلترا من الهند الاستعمارية كهدية رومانسية.

وقال البائع بالمزاد ديفيد بريتل: "اعتقدنا أننا سنحظى ببعض المرح ونطرحها في المزاد بسعر يتراوح بين 40 إلى 60 جنيهًا إسترلينيًا، لكنها بيعت بمبلغ 1100 جنيه إسترليني في نيوبورت، شروبس ، مع رسوم تصل إلى 1416 جنيهًا إسترلينيًا، في حين تم بيع الخزانة مقابل 32 جنيهًا إسترلينيًا فقط.

ويعتقد بريتل أن الليمون حقق الكثير من المال لأنه "لن ترى شيئًا مثل هذا في المزاد مرة أخرى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.