رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 26 فبراير 2024 08:53 مـ 16 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزي يضع حداً أقصى للسحب اليومي من البنوك

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

حد أقصى للسحب من البنوك.. أعطى البنك المركزى توجيهات جديدة للبنوك بوضع حد أقصى للسحب اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته هو 150 ألف جنيها، كما شدد البنك المركزي المصري في تعليمات المقتضبة والمرسلة للبنوك قبل قليل، بعدم وجود أي استثناءات في سحب أكثر من المبلغ المحدد سلفا سواء كانت المعاملات التي تجري شيكات أو نقدا .

150 ألف جنيه حد أقصى للسحب

وقالت التعليمات إنه في حال اصرار العميل علي صرف الشيك نقدا أو رفض الشيك، يتم رفضه من قبل الفرع البنك تحت عبارة " عدم الإلتزام بتعليمات البنك المركزي المصري".

وجاءت تلك التعليمات ببدء سريان القرار اعتبارا من اليوم الأربعاء مع الغاء كافة التعليمات السابقة
ويستعد البنك المركزي المصري لبدء اولي اجتماعاته المحددة غدا الخميس لحسم اسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يحرك البنك المركزي المصري سعر العائد خلال ذلك الاجتماع لمواجهة تداعيات التضخم.

البنك المركزي يعلن إيرادات السياحة وقناة السويس

أعلن البنك المركزي المصري، أن الحساب الجاري لمصر يبلغ 2.8 مليار دولار من يوليو إلى سبتمبر 2023 مقابل 3.2 مليار دولار في الربع نفسه من العام السابق.


وقال البنك المركزي في بيان له، اليوم الجمعة، إن إيرادات السياحة في مصر ترتفع إلى 4.5 مليار دولار في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2023.


وأشار البنك المركزي، إلى أن تحويلات المصريين بالخارج ، انخفضت إلى 4.5 مليار دولار بين يوليو وسبتمبر 2023، بينما وصل صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يصل إلى 2.3 مليار دولار في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2023.


وكشف البنك المركزي أن إيرادات قناة السويس بلغت 2.4 مليار دولار بين يوليو وسبتمبر 2023.

إقرأ ايضا :

توقعات بتثبيت أسعار الفائدة.. سيناريوهات اجتماع البنك المركزى الخميس المقبل

إيرادات السياحة وقناة السويس.. بيان هام من البنك المركزي

موضوعات متعلقة