الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:10 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. كيف احتفت وزيرة الهجرة بمنتخب كرة اليد أبطال كأس أمم أفريقيا ؟

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أعربت سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن فخرها وسعادتها بلقاء أبناء مصر أبطال منتخب كرة اليد، عقب إنجازه التاريخي بفوزه بكأس أمم أفريقيا، للمرة التاسعة.

لقاء وزير الهجرة مع فريق كرة اليد

وقالت "جندي" في منشور عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك: لقد سعدت بلقائي مع أبناء مصر، أبطال منتخب كرة اليد، وكم كنت فخورة بهم وبما تم تحقيقه، من إنجاز تاريخي بفوزهم بكأس أمم أفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه والثالث على التوالي، والتأهل لأولمبياد باريس 2024.

إطلاق صندوق المصريين بالخارج

على صعيد آخر، أكدت السفيرة سها جندي، أنها تعمل بكل جد على إطلاق صندوق المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لأنه صدر بتوصية من النسخة الرابعة لمؤتمر المصريين بالخارج، بحيث يكون صندوقا استثماريا يشرف عليه بنك ناصر الاجتماعي، ويستثمر فيه المصريون بالخارج وجزء منها ينفق عليهم.

وبدوره، أوضح أحمد عزت، ممثل هيئة التأمينات والمعاشات، أن أي مصري بالخارج يستطيع الدخول على موقع الهيئة سواء كان يعمل لحساب نفسه أو لحساب الغير، وقيمة الاشتراك تبدأ من 2000 جنيه ويستطيع اختيار الشريحة المرغوب فيها بالمعاش وقت بلوغه السن وينقل لذويه بعد ذلك، حيث يمكنه طباعة نموذج الاشتراك وملئها وإرسالها للهيئة في شارع الألفي، مشيرا إلى أن هناك برامج مخصصة لفئات العمالة غير المنتظمة بالخارج، موضحا أن هناك إمكانية لإضافة المدة التي دفع فيها المواطن المصري في مصر، وإضافتها على سنين العمل في بلد الإقامة.

اقرأ أيضا:

وزيرة الهجرة: مركز ”ميدسي” يضم دماء شابة جديدة ومبدعة من المصريين بالخارج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.