الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أنباء عن زيارة أردوغان لمصر 14 فبراير المقبل.. تفاصيل

الرئيس السيسي ونظيره التركي أردوغان
الرئيس السيسي ونظيره التركي أردوغان

أفادت وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الأربعاء، باحتمالية إجراء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إلى مصر يوم 14 فبراير المقبل.

أردوغان يزور مصر لتوثيق العلاقات

وذكرت بلومبرج أن هذه الزيارة تأتي بغرض توثيق العلاقات مع مصر، لتصبح أول زيارة لأردوغان إلى مصر منذ أكثر من 10 سنوات.

وكان قال صالح موطلو، سفير تركيا بمصر، إن القمة المرتقبة بين الرئيس السيسي وأردوغان ستتطرق حول الحرب في غزة، وتركيا تحدثت أن تهجير الفلسطينيين إلى مصر أمر كان يجب إيضاحه، ومصر كان موقفها واضحا للجميع وأوضحته بشكل جلي جدا، ويجب ألا ندع أي جانب يسمح لإسرائيل بإفراغ غزة من سكانها.

حديث عن الأوضاع في قطاع غزة

وأضاف "موطلو"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع من خلال قناة "إم بي سي مصر"، أن تركيا دعمت مصر بشأن موقفها من تهجير الفلسطينيين، إذ أن مصر محقة في هذا الجزء، وتركيا ضد الفكرة بشكل تام والاعتداء على الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف بأسرع ما يمكن دون أي ضحايا مدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

وتابع سفير تركيا بالقاهرة، أنه يجب أن يكون هناك سلام وأمن دائم في فلسطين من خلال إرساء الدولة الفلسطينية المستقلة، وهذا ما يعززه زيارة رئيس البرلمان التركي، ويجب أن يتم وقف إطلاق النار بأسرع ما يمكن وأن يكون هناك تقديم للدعم والمساعدات في غزة الذين يعانون من الجوع، "نرى أن هناك استضافة للمرضى من غزة، وكنت أتحدث أنهم يتضورون جوعا ولم يتناولوا وجبات ساخنة".

السيسي وأردوغان يتفقان على رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء، بعد يوم على فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية التركية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس السيسي مع أردوغان لتهنئته بالفوز في انتخابات الرئاسة التركية.

وفاز أردوغان في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية التركية الأحد، بحصوله على 52,2% من الأصوات بعد فرز كل بطاقات الاقتراع، مقابل 47,8% لمنافسه كمال كليتشدار أوغلو.

إقرأ أيضا

تفاصيل لقاء الرئيس التركي ونظيره الإيراني في أوزبكستان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.