الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل : بدء التشغيل التجريبي للكوبري أعلي مزلقان أبو حمص

التشغيل التجريبي للكوبري أعلي مزلقان أبوحمص
التشغيل التجريبي للكوبري أعلي مزلقان أبوحمص

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بدء التشغيل التجريبي للكوبري أعلي مزلقان أبوحمص على خط سكة حديد القاهرة - الاسكندرية بطول 1270 متر وعرض 24 متر ويتكون من إتجاهين بعرض 3 حارات لكل إتجاه بالإضافة إلى 3 تفريعات للربط مع طريق القاهرة / الأسكندرية الزراعى ، وبلغت تكلفة تنفيذه 350 مليون جنيه .

إلغاء التقاطعات السطحية للطرق على خطوط السكة الحديد

أكد الوزير أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لخطة وزارة النقل لإلغاء التقاطعات السطحية للطرق على خطوط السكة الحديد وتنفيذ عدد 32 كوبرى اعلى المزلقانات الاكثر خطورة لحل الاختناقات المرورية عند مواقع هذه المزلقانات والحد من الحوادث ويساهم الكوبري في تسهيل انتقال المواطنين بمدينة ابوحمص بمحافظة البحيرة ,حيث قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى بإنشاء كوبري اعلي مزلقان أبوحمص لحل مشكلة التكدس المستمر للمركبات أمام مزلقان السكة الحديد بمدينة أبوحمص وإيجاد محور مروري جديد لخدمة التوسع العمراني للمدينة.

توسعة طريق القاهرة / الأسكندرية الزراعي

وأوضح "وزير النقل" ان هناك خطة شاملة لتطوير وتوسعة طريق القاهرة / الاسكندرية الزراعي بطول 220 كم وإنشاء عدد 10 كباري علوية (9 كباري سيارات وكوبري للمشاة) بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة حركة التجارة بين محافظات الوجه البحري، مشيرا الى أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية.

واضاف الوزير أن هذه الكباري يتم تنفيذها وفقاً للمواصفات القياسية ومعايير الجودة العالية وانه يتم تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع إدارة المرور المتخصصة لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

اقرأ أيضا:

بالأرقام.. وزير النقل يرصد رفع كفاءة قطارات السكك الحديدية بورش كوم أبو راضى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.