الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لطلاب الجامعات الحكومية.. موعد انتهاء إجازة منتصف العام 2024

لطلاب الجامعات الحكومية.. موعد انتهاء إجازة منتصف العام 2024
لطلاب الجامعات الحكومية.. موعد انتهاء إجازة منتصف العام 2024

يستحوذ تاريخ انتهاء إجازة منتصف العام 2024 للجامعات الحكومية على اهتمام العديد من الطلاب، خاصة طلاب الفرقة الأولى، حيث يسعون جاهدين للتجهيز الكامل لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، يهدفون إلى الحصول على تقديرات عالية بتفانٍ وجد وذلك لتحقيق النجاح في دراستهم.

إجازة منتصف العام 2024

تعلن الجامعات الحكومية عن انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي 2024 لطلابها، وذلك حسب الموعد المحدد.

وتم بدء إجازة منتصف العام 2024 للطلاب في الجامعات الحكومية يوم السبت 27 يناير الحالي، ومن المقرر أن تنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024، وفقًا للجدول الزمني المعتمد من قبل وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور.

وفي وقت سابق، عُقِدَ اجتماع الدورة العادية للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك في مبنى جامعة أسوان.

خلال الاجتماع، طلب الدكتور أيمن عاشور إتمام أعمال الصيانة في الجامعات والمدن الجامعية قبل إجازة منتصف العام الدراسي، والتأكد من توفر معايير الأمان والسلامة المهنية في جميع المباني والمنشآت الجامعية. يهدف ذلك إلى حفظ سلامة جميع أعضاء المجتمع الأكاديمي، وذلك استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتعزيز الاستفادة من بنك المعرفة المصري، للحصول على أكبر قدر من الفوائد من إمكانياته الفريدة والهائلة في التعلم والتدريب وتوفير مختلف مجالات العلوم والمعارف، واستخدامه في تطوير المهارات وتأهيل الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضا: رضا حجازي يعرض نتائج مؤتمر «نظام التعليم STEM في مصر» على مجلس الوزراء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة