رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:42 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
“اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد- مفاجآت في تشكيل الزمالك ضد أبو سليم الليبى فى الكونفدرالية الإفريقية تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور) حلويات رمضان.. روجينا سنة رابعة بطولة بـ ”سر إلهي” في ذكرى وفاته الرابعة.. أسرار وحكايات مبارك مع الشعراوي وسيد طنطاوي نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024 الوقت مناسب لشراء السبائك.. سعر الذهب الآن فى مصر مبيعات العرب والأجانب تدفع مؤشرات البورصة للهبوط بختام جلسة اليوم ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.. «القومي للبحوث» يطلق قافلة طبية بالجيزة تحقيقات موسعة وسر حزن أهالي كفر الشيخ.. تفاصيل حادث معدية الموت بالجيزة مصدر لـ الموجز: كولر لم يطلب من الأهلي الاستغناء عن كهربا

شاهد .. ماذا قال الرئيس السيسي عن تطورات المشهد السياسي الليبي؟

لقاء الرئيس السيسي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي
لقاء الرئيس السيسي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جلسة مباحثات، مع محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عقب استقباله صباح اليوم الخميس، في قصر الاتحادية.

مباحثات مصرية ليبية

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال المباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، دعم مصر لكافة الجهود الرامية لحماية وحدة الأراضي الليبية، ودعم مؤسسات الدولة لتمكينها من القيام بدورها لتحقيق هدف عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يحقق مصالح الشعب الليبي الشقيق، ويدفع مسار الاستقرار والتنمية في ليبيا.

دعم مصرلتوحيد مؤسسات الدولة الليبية

من جانبه، ثمّن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة، وما تقدمه مصر من مساندة صادقة لجهود المصالحة الوطنية الشاملة، وحرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، الأمر الذي يعد جوهريًا لاستعادة الاستقرار في البلاد، مستعرضًا تطورات المشهد السياسي الليبي وما يبذله المجلس الرئاسي من جهد لتوحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية.

العمل على ترسيخ وحدة وأمن الدولة الليبية

وأوضح المتحدث الرسمي أيضًا أن اللقاء شهد تأكيد أهمية العمل على ترسيخ وحدة وأمن الدولة الليبية، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، ومواصلة العمل على تعزيز قدرات مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها واستكمال مسار الانتخابات، بما يضمن تفعيل إرادة الشعب الليبي الشقيق والحفاظ على مقدراته ومصالحه العليا.

اقرأ أيضا:

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ الرئيس السيسي وعاهل الأردن بشأن تطورات الأوضاع في غزة

موضوعات متعلقة