الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:32 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غلق وتشميع محل حلواني لابوم فرع مدينة نصر

غلق وتشميع محل حلواني لابوم فرع مدينة نصر
غلق وتشميع محل حلواني لابوم فرع مدينة نصر

شنت محافظة القاهرة حملة كبيرة في منطقة حي شرق مدينة نصر لمراجعة التراخيص، وذلك وفقًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بعد انتهاء المهلة المحددة في قانون المحال العامة لتراخيص المحال، والتي بدأ تطبيق قانون رقم 154 لعام 2019.

تسببت الحملة في إغلاق وتسجيل حلواني لابوم La pomme، وهو موجود في 5 عمارات النصر شارع النبوي المهندس م7، بسبب إدارته بدون ترخيص.

حلواني لابوم

تشدي محافظة القاهرة جهودها اليومية للتفتيش على جميع المنشآت والمحلات التي تعمل دون ترخيص، بواسطة الجهات التنفيذية في الأحياء ومديرية التموين والطب البيطري. كما تقوم بحملات يومية أخرى للتحقق من جودة الطعام وصلاحية المواد الغذائية التي يتم تقديمها للمواطنين في المطاعم، وتسعى أيضًا لتخفيف الازدحامات.

قرر قانون المحال العامة وضع شروط محددة للحصول على تراخيص المحال التجارية، حيث يُمنع فتح أي محل تجاري دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، ويجب الامتثال للأنظمة والشروط التي يحددها اللجنة.

عقوبة المحلات التي تدار دون ترخيص

تنص قانون المحال التجارية على معاقبة أي شخص يدير محلًا تجاريًا بدون الحصول على ترخيص، حيث يُفرض عليه غرامة مالية تبلغ 20 ألف جنيه على الأقل و50 ألف جنيه على الأكثر، وفي حالة التكرار يمكن أن يتعرض المرتكب للسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

اقرأ أيضا: وزير الري يتفقد مشروعات الحماية من أخطار السيول بمحافظة القاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.