الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 09:09 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صندوق النقد: مفاوضات مع مصر لزيادة قيمة القرض في المرحلة الأخيرة

كريستالينا جورجييفا
كريستالينا جورجييفا

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، اليوم الخميس، إن المؤسسة المقرضة تناقش مع مصر "زيادة" برنامجها التمويلي في وقت يواجه اقتصاد البلاد تحديات متزايدة وسط الاضطرابات التي تشهدها في المنطقة.

زيادة قرض صندوق النقد لمصر

وأوضحت مديرة صندوق النقد الدولي، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن يوم الخميس، أن العمل مع مصر يمثل أولوية قصوى للغاية لأنه مهم في هذا السياق الإقليمي الذي أصبح أكثر صعوبة، بحسب وكالة بلومبرج.

تمديد بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها إلى مصر

وتأتي تصريحات جورجييفا بالتزامن مع تمديد بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها إلى مصر حتى نهاية هذا الأسبوع، وتعمل على برنامج تمويل مع شركاء آخرين قد يتجاوز 10 مليارات دولار.

ووصفت جورجييفا برنامج مصر بأنه "أولوية قصوى"، مضيفة أن المحادثات تحرز تقدما وتناقش زيادة البرنامج في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، في إشارة إلى الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة الواقعة على الحدود المصرية وانخفاض عائدات قناة السويس بسبب هجمات الحوثيين.

أوضحت جورجييفا أن المحادثات تحتاج إلى مزيد من الوقت، وقالت: "نحن في المرحلة الأخيرة، حيث نعمل على تفاصيل التنفيذ..نحن قريبين جدا؛ ونحن لا نتحدث عن فترة طويلة وممتدة على الإطلاق".

يساعد صندوق النقد الدولي مصر في اتخاذ "القرار الحكيم" بالتحرك نحو استهداف التضخم، والعمل على تفاصيل التنفيذ.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.