الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية

طلب إحاطة لوزير الاسكان لمخالفة لجنة تخصيص الأراضى قرارات هيئة المجتمعات العمرانية

تقدم النائب عبدالحكيم مسعود عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى الجبالي رئيس المجلس موجه إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن تعمد لجنة تخصيص الاراضى بهيئة المجتمعات العمرانية عدم تطبيق قرار مجلس الإدارة رقم 164 لسنة 2022 بمدينة بني سويف الجديدة واحتكار شركة حديثة لمعظم الأراضي.


وقال عبدالحكيم إنه فى جلسة ٢٤ / ١ / ٢٠٢٤ بشأن قطعة أرض مساحة ٤٥ فدن الحي ١٤ بني سويف الجديدة بين الشركة المشكو في حقها وجمعية العاملين بجامعة بني سويف تم تساوي العرض المالي، والطبيعي ان الشركة المشكو في حقها تخرج من التنافس لسابق حصولها علي ارض وفقا للقرار ١٦٤ لسنة ٢٠٢٢، ولكن كانت المفاجاة أن اللجنة تقترح ان الشركة نفسها هي جار ملاصق لهذه الارض(علما بان الارض المجاورة لم تخصص لهم ولم يدفع اي جزء من ثمنها ولم يتم وضع اليد عليها)
وأضاف انه فى جلسة ١١ / ١٠ / ٢٠٢٣ بشأن قطعة ارض مساحة ٢٥ فدن الحي ١٤ بني سويف الجديدة، كانت بين الشركة المشكو فيها وشركة ثانية، وتساوي العرض المالي، وكان من المفروض تخصص للشركة الثانية وفقا للقرار رقم ١٦٤ لسنة ٢٠٢٢ ولكن كانت المفاجاة اجراء قرعة.
وأوضج أن قرار رقم 164 لسنة ٢٠٢٢ ينص على " فى حالة التزاحم والتساوي فى العرض المالي الأفضلية للشركات التى لم تحصل على قطع أراضى من قبل" وبذلك تكون هذه الشركة حصلت على 4 قطع أراضى من إجمالي 6 قطع طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية فى مدة 7 أشهر فقط من 23 مايو 2023 حتى اليوم.
وطالب عضو مجلس النواب وزير الاسكان بسرعة التدخل لتطبيق قرارات الهيئة وتخصيص قطعة الارض للجمعية التعاونية للبناء والاسكان للعاملين بجامعة بني سويف وقطعة للشركات الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة