الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح

وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح
وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح

توفيت قبل قليل والدة الصحفي وائل الدحدوح، الذي يعمل كمراسل لقناة الجزيرة في غزة، أثناء تواجدها في قطاع غزة.

توجب علينا أن نعلن وفاة الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة وائل الدحدوح والحاج كامل الدحدوح، عبر حسابنا في فيس بوك.

وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح

عبّرت إحدى أفراد عائلة الدحدوح، وهي والدة المراسل الحربي الأشهر في العالم وائل الدحدوح، عن حزنها وصدمتها وقالت "البقاء لله وحده".

الاعتقالات لأفراد العائلة

في أحد الأوقات السابقة، صرح وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة الإخبارية، قائلاً: إن إسرائيل ترغب في استهدافي والتخلص مني عمدًا، وكل ما حدث يؤكد ذلك، حيث بدأوا بالاعتقالات لأفراد العائلة، ثم دمار المنزل والمكتب، ثم استهدافي ونجاتي، وأخيرًا تعرض نجلي حمزة للهجوم.

وقال في مقابلة تلفزيونية: يجب على الاحتلال أن يدرك أننا نؤدي واجبنا بكل احترافية، ونحن نحمل رسالة إنسانية ولسنا جيشا أو قوات عسكرية أو جزءًا أصيلاً من هذا الصراع، ولكننا نحاول بكل ما في وسعنا نقل جزء من ما يجري على الأرض.

وصول وائل الدحدوح

أكدت شبكة الجزيرة القطرية في وقت سابق وصول وائل الدحدوح، مدير مكتبها في قطاع غزة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتلقي العلاج الضروري، بعد تعرضه لإصابة في يده نتيجة قصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وصول الدحدوح لقطر

غادر وائل الدحدوح قطاع غزة في ساعات الصباح الباكر من اليوم وخرج إلى مصر عبر معبر رفح بمساعدة من الحكومة المصرية، ثم توجه إلى قطر لتلقي العلاج.

في وقت سابق من اليوم، أشارت مصادر في مطار العريش الدولي إلى أن المراسل الفلسطيني وائل الدحدوح وشخصين آخرين قد توجهوا إلى قطر عن طريق الطائرة القطرية التي وصلت مساء اليوم إلى مطار العريش.

ترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية المنظمة

وأفصح خالد البلشي، النقيب للصحفيين، عن نية النقابة في إعداد ملف ترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية المنظمة من قبل اليونسكو، إلى جانب جائزة النقابة التي تم الإعلان عنها سابقًا.

وتأتي وفاة والدة وائل الدحدوح، كإضافة إلى الخسائر التي مراسل قناة الجزيرة يتعرض لها أثناء حرب الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، حيث تلقى وائل الدحدوح في وقت سابق خبر استشهاد ابنه حمزة الدحدوح.

وأفادت قناة الجزيرة بأن حمزة، نجل الصحفي وائل الدحدوح العامل في قناة الجزيرة، قد استشهد في هجوم إسرائيلي استهدف صحفيين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وصرح الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة ومدير مكتبها في قطاع غزة، بأن استهداف السيارة بطائرة بدون طيار من قبل إسرائيل والذي أدى إلى استشهاد نجله حمزة والمصور مصطفى سريا والسائق، كان استهدافًا مباشرًا ومتعمدًا، ويرجع السبب في ذلك إلى التقدم التكنولوجي الكبير للطائرات بدون طيار في مراقبة وتحديد هوية الأشخاص.

خلال نفس الأسبوع الذي أُعلن فيه عن استشهاد حمزة، تعرضت عائلة وائل الدحدوح، المراسل الفلسطيني لقناة الجزيرة في قطاع غزة، لاستهداف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتم استهداف ابن شقيق الدحدوح في مدينة رفح الفلسطينية.

بدأ استهداف وائل الدحدوح بعد استشهاد عدد من أفراد عائلته، وهم زوجته وابنه وابنته، في غزة، نتيجة قصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: عاجل .. السلطات المصرية تنجح في إدخال الصحفي وائل الدحدوح للبلاد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.