الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 07:16 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح

وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح
وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح

توفيت قبل قليل والدة الصحفي وائل الدحدوح، الذي يعمل كمراسل لقناة الجزيرة في غزة، أثناء تواجدها في قطاع غزة.

توجب علينا أن نعلن وفاة الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة وائل الدحدوح والحاج كامل الدحدوح، عبر حسابنا في فيس بوك.

وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح

عبّرت إحدى أفراد عائلة الدحدوح، وهي والدة المراسل الحربي الأشهر في العالم وائل الدحدوح، عن حزنها وصدمتها وقالت "البقاء لله وحده".

الاعتقالات لأفراد العائلة

في أحد الأوقات السابقة، صرح وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة الإخبارية، قائلاً: إن إسرائيل ترغب في استهدافي والتخلص مني عمدًا، وكل ما حدث يؤكد ذلك، حيث بدأوا بالاعتقالات لأفراد العائلة، ثم دمار المنزل والمكتب، ثم استهدافي ونجاتي، وأخيرًا تعرض نجلي حمزة للهجوم.

وقال في مقابلة تلفزيونية: يجب على الاحتلال أن يدرك أننا نؤدي واجبنا بكل احترافية، ونحن نحمل رسالة إنسانية ولسنا جيشا أو قوات عسكرية أو جزءًا أصيلاً من هذا الصراع، ولكننا نحاول بكل ما في وسعنا نقل جزء من ما يجري على الأرض.

وصول وائل الدحدوح

أكدت شبكة الجزيرة القطرية في وقت سابق وصول وائل الدحدوح، مدير مكتبها في قطاع غزة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتلقي العلاج الضروري، بعد تعرضه لإصابة في يده نتيجة قصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وصول الدحدوح لقطر

غادر وائل الدحدوح قطاع غزة في ساعات الصباح الباكر من اليوم وخرج إلى مصر عبر معبر رفح بمساعدة من الحكومة المصرية، ثم توجه إلى قطر لتلقي العلاج.

في وقت سابق من اليوم، أشارت مصادر في مطار العريش الدولي إلى أن المراسل الفلسطيني وائل الدحدوح وشخصين آخرين قد توجهوا إلى قطر عن طريق الطائرة القطرية التي وصلت مساء اليوم إلى مطار العريش.

ترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية المنظمة

وأفصح خالد البلشي، النقيب للصحفيين، عن نية النقابة في إعداد ملف ترشيح الزميل وائل الدحدوح لجائزة الشجاعة الدولية المنظمة من قبل اليونسكو، إلى جانب جائزة النقابة التي تم الإعلان عنها سابقًا.

وتأتي وفاة والدة وائل الدحدوح، كإضافة إلى الخسائر التي مراسل قناة الجزيرة يتعرض لها أثناء حرب الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، حيث تلقى وائل الدحدوح في وقت سابق خبر استشهاد ابنه حمزة الدحدوح.

وأفادت قناة الجزيرة بأن حمزة، نجل الصحفي وائل الدحدوح العامل في قناة الجزيرة، قد استشهد في هجوم إسرائيلي استهدف صحفيين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وصرح الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة ومدير مكتبها في قطاع غزة، بأن استهداف السيارة بطائرة بدون طيار من قبل إسرائيل والذي أدى إلى استشهاد نجله حمزة والمصور مصطفى سريا والسائق، كان استهدافًا مباشرًا ومتعمدًا، ويرجع السبب في ذلك إلى التقدم التكنولوجي الكبير للطائرات بدون طيار في مراقبة وتحديد هوية الأشخاص.

خلال نفس الأسبوع الذي أُعلن فيه عن استشهاد حمزة، تعرضت عائلة وائل الدحدوح، المراسل الفلسطيني لقناة الجزيرة في قطاع غزة، لاستهداف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتم استهداف ابن شقيق الدحدوح في مدينة رفح الفلسطينية.

بدأ استهداف وائل الدحدوح بعد استشهاد عدد من أفراد عائلته، وهم زوجته وابنه وابنته، في غزة، نتيجة قصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: عاجل .. السلطات المصرية تنجح في إدخال الصحفي وائل الدحدوح للبلاد

nawy