الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رغم إيقاف القيد.. الزمالك يسعى للتعاقد مع ثنائي كايزر تشيفز خطوات ورابط التسجيل في حج 2024 للمقيمين في السعودية للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

«الصحة» تحذر من 4 أعراض ترتبط بسرطان الأطفال

سرطان الأطفال
سرطان الأطفال

وجهت وزارة الصحة والسكان، تحذيرات لأولياء الأمور لمتابعة أطفالهم في حال ظهور 4 أعراض ترتبط ببعض الأمراض السرطانية وهي:
- الحمى
- فقدان الوزن
- الصداع الحاد والمستمر
- ألم العظام

انواع سرطان الاطفال

وتابعت الوزارة، أن أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الأطفال هو سرطان الدم وسرطان الدماغ والأورام اللمفاوية والأورام الصلبة .

الكشف المبكر عن الأورام

ووجهت وزارة الصحة أولياء الأمور إلي ضرورة الكشف المبكر عن الاورام وذلك لضمان الشفاء العاجل .

الوضع الوبائي لكورونا

في سياق آخر.. أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى لكورونا مستقر ولا توجد أى متحورات جديدة، مشيرة إلى أن البرتوكول العلاجى الحالى يحقق الشفاء الكامل للمصابين بشكل كبير يصل إلى 98%.
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لكورونا بوزارة الصحة، إن الوضع الوبائى آمن ولا توجد أى مخاوف وتقوم الوزارة باتباع كافة التوجيهات الخاصة بمواجهة أى تطورات للفيروس خاصة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لافتا إلي إنعدام الاصابات بكورونا وكذلك الوفيات، متابعا، "علينا الحصول على اللقاحات والأمصال الخاصة بمواجهة العدوى التنفسية".

وتابع الدكتور حسام حسنى: أنه لا توجد تطورات جديدة فى أعراض المتحور الجديد لكورونا وكشفت أن المتحور الجديد لفيروس كورونا الجديد JN.1 هو متحور من سلالة BA.2.86 وهو أحد متحورات كوفيد 19 الأصلي.

وتابع: اكتشف أول مرة في أمريكا في سبتمبر 2023 والمتحور موجود حاليا في أكثر من 40 دولة حول العالم وتأثيرة منخفض على الصحة العامة.

اقرأ أيضا:

«الصحة» تنهي 2 مليون و74 ألفا و952 عملية جراحية بقوائم الانتظار

البنك التجارى الدولى يجهز وحدة كاملة بمستشفي سرطان الاطفال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.