الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا قال وزير الأوقاف للرئيس السيسي عن ذكرى الإسراء والمعراج ؟

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

بعث وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذكرى معجزة الإسراء والمعراج.

المعجزة الراسخة في وجدان الأمة

وقال وزير الأوقاف، هذه الرحلة هي المعجزة الثابتة الراسخة في وجدان الأمة، سائلا أن يعيد هذه الأيام المباركة على الشعب المصري كله وعلى الأمتين العربية والإسلامية وعلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وعلى البشرية جمعاء بالخير واليمن والبركات.

احتفال الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج


وتحتفل وزارة الأوقاف، بذكرى الإسراء والمعراج بعد غدٍ الأربعاء 7 فبراير 2024م بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بالقاهرة، عقب صلاة العشاء.

رحلة الإسراء والمعراج في القرآن

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: تحدث القرآن الكريم عن بما يتسق وعظمة هذا الحدث ، وأفرد له سورة عظيمة في القرآن الكريم هي سورة الإسراء ، واستهلها بقوله تعالى : " سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " ، في ربط عظيم بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى لتظل العلاقة بينهما قائمة في عقول وقلوب المسلمين إلى أن يرث الله (عز وجل) الأرض ومن عليها.
وتابع: المسجد الحرام كان إسراء سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، وإلى المسجد الأقصى كان إسراؤه ، ومنه كان معراجه (صلى الله عليه وسلم) إلى السماوات العلا ، ليرى من آيات ربه الكبرى ، حيث يقول الحق سبحانه في سورة النجم : "وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى * ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى * وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى * ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى * فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى * فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى * مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى * أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى * وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى * عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى * إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى * مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى * لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى " .

ومن هذه الآيات إحياء الأنبياء ليؤمهم سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بالمسجد الأقصى ، ورؤية من رآه منهم بالسموات العلا ، حتى انتهى (صلى الله عليه وسلم) إلى سدرة المنتهى .

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف : الإسلام أعلى منزلة الشهداء.. والمصريون يثقون في الرئيس السيسي

ذكرى الإسراء والمعراج .. جوانب إنسانية في الرحلة الإلهية والمعجزة النبوية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.