الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من وزير الإسكان بشأن وحدات العاصمة الإدارية

وحدات سكنية في العاصمة الإدارية
وحدات سكنية في العاصمة الإدارية

وجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة تسليم وتشغيل باقي المشروعات الخدمية التي تم الانتهاء من تنفيذها بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والمتابعة الدورية لموقف شبكات المرافق، والتي تشمل شبكات مياه الشرب، والصرف الصحي، والري، بجانب خدمة الغاز الطبيعي، والاتصالات، وذلك لتحقيق حياة أفضل للمنتقلين وسكان الحي.

الوحدات السكنية لموظفي الدولة بالعاصمة الإدارية

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان، مع المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، سير العمل بالمشروعات السكنية والخدمية والمرافق بالحي السكني الثالث R3 ، وذلك بالتزامن مع قُرب تسليم وحدات سكنية بالحي لعددٍ من موظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، والذين أبدوا رغبتهم في الحصول على وحدات به، بخلاف الوحدات السكنية التي تم تسليمها للموظفين فى مدينة بدر.

المشروعات الخدمية بالعاصمة الإدارية

وأشار وزير الإسكان إلى أن الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 1016 فدانا تقريباً، ويضم ٢٤ ألف وحدة ومنطقة فيلات، ومشروعات خدمية تشمل: البريد المصري، والسجل المدني، وخدمة الشهر العقاري، والحضانات، والمدارس، وجارٍ إنشاء وحدة تراخيص المركبات، وقسم الشرطة، ووحدة الدفاع المدني، بجانب الخدمات الأخرى.

وفي سياق متصل، قام المهندس شريف الشربيني، ومسئولو جهاز العاصمة، بجولة تفقدية بالحي السكني الثالث ( R3 )، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها على أرض الواقع، كما تم عقد عدة اجتماعات موسعة مع عدة شركات تم إسناد لها عمليات التنفيذ، وذلك بحضور الاستشاريين المشرفين على المشروعات.

برنامج زمني لإنهاء المشروعات

وناقش المهندس شريف الشربيني مديري المشروعات والاستشاريين المشرفين فى موقف تنفيذ الأعمال الخاصة بالخدمات بالحي، مشدداً على الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالمشروعات، مع الأخذ في الاعتبار إنهاء المشروعات الخدمية في أسرع وقت وبأفضل جودة واتقان.

كما تفقد المهندس شريف الشربيني عدداً من مشروعات الخدمات التعليمية، وأيضاً الأعمال الخاصة بتنسيق الموقع، للتأكد من تنفيذ الأعمال بالمواصفات المطروحة وفي الموعد المحدد لاستقبال المستفيدين بالوحدات.

و قام المهندس شريف الشربيني، بجولة تفقدية بالطرق والمحاور الرئيسية، ومن ضمنها طريق ٤، والمناطق المحيطة به وأعمال تنسيق الموقع، والطرق الخدمية، وكذا طريق ٣٢ وأعمال تنسيق الموقع، والطرق الخدمية، وكذا المنطقة المحيطة بحديقة الشعب.

اقرأ أيضا:

شاهد.. جولة وزير الإسكان بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين

تحذير هام من الاسكان بشأن الإعلانات المضللة لبيع وحدات بالعاصمة الإدارية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.