الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«تنمية المشروعات»: 43 مليون جنيه من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية لتطوير الزاوية الحمراء وعزبة خير الله

اجتماع جهاز تنمية المشروعات
اجتماع جهاز تنمية المشروعات

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لـ جهاز تنمية المشروعات، أن برنامج الارتقاء الحضري في محافظتي القاهرة والجيزة يعد أحد أبرز المشاريع التي ينفذها الجهاز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية ومحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك لتوفير البنية التحتية اللازمة وتهيئة البيئة الملائمة لتطوير ونمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإقامة مشروعات إنتاجية جديدة توفر فرص عمل مستدامة لسكان هذه المناطق.

تطوير الزاوية الحمراء

وأكد "رحمي" على التنسيق المستمر والبناء بين محافظة القاهرة والجهاز لتطوير منطقتي الزاوية الحمراء وعزبة خير الله لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين موضحا أنه سيتم في هذه المرحلة استكمال تطوير منطقة الزاوية الحمراء بتمويل قدره 30 مليون جنيه، وتطوير عزبة خير الله بتمويل قدره 13 مليون جنيه، حيث يتم احلال وتجديد خطوط الصرف الصحي ورفع كفاءة وتطوير الطرق، ورفع كفاءة وتطوير مركز الأمراض الصدرية و مركز رعاية الطفل بحي الزاوية الحمراء.

مشروعات تنموية جديدة بالمناطق الأكثر احتياجا

وأشاد بالدور الذي تلعبه وزارة التعاون الدولي في تسهيل الحصول على التمويل اللازم من الجهات التنموية الدولية للمساهمة في تنفيذ مشروعات تنموية جديدة بالمناطق الأكثر احتياجا.

العمالة غير المنتظمة

وأشار رحمي إلى أنه من المتوقع أن توفر هذه المشاريع حوالي 26 ألف يومية عمل للعمالة غير المنتظمة، يستفيد منها حوالي 100 ألف مواطن من سكان هذه المناطق، مؤكدا أن مثل هذه المشروعات التي ينفذها الجهاز تعتمد على برامج كثيفة العمالة لتوفير أكبر قدر ممكن من يوميات التشغيل للعمالة غير المنتظمة.

المناطق العشـوائية

من جانبه أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بتطـوير المناطق العشـوائية، وتحسيـن مستوى الخدمات بها، وذلـك اتساقا مـع خطة الدولة ، والتـى حددت معالم واضحة لتطـوير هذه المناطق مـع العمـل بـالتوازي على تحـسين مستوى الخـدمات بها وتخطيـطها بمبدأ التنميـة بالمشاركة واســتكمال التطـوير للمنـاطق المحرومة من الخدمات.

تنمية المشروعات

وأعرب اللواء خالد عبد العال عن تقديره للاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية على دعمهم المستمر في تنفيذ المشروعات التنموية في محافظة القاهرة كما أكد على التعاون الوثيق مع جهاز تنمية المشروعات للعمل على تطوير البنية التحتية في المناطق غير المخططة، وتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية للسكان، بجانب توفير الخدمات البيئية والاجتماعية، وتعزيز ريادة الأعمال والتشغيل الذاتي في تلك المناطق.

توفير فرص العمل

وأكد عبد العال أن هذه المشروعات ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى الحياة في المناطق غير المخططة وتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية للسكان، مشيرا إلى أن تطوير البنية التحتية وتحسين الصرف الصحي والطرق سيعزز من جاذبية تلك المناطق للاستثمارات ويسهم في تعزيز التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا:

بإجمالي 160 مليون جنيه منهم 60 مليون جنيه لمشروعات المرأة … جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدي تمويل جديدين مع شركة أمان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.