الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد توجيهات الرئيس.. التأمينات: صرف زيادة 15% على المعاشات من مارس المقبل

بعد توجيهات الرئيس.. التأمينات: صرف زيادة 15% على المعاشات من مارس المقبل
بعد توجيهات الرئيس.. التأمينات: صرف زيادة 15% على المعاشات من مارس المقبل

صرح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم، أن الهيئة جاهزة لصرف زيادة 15% على المعاشات، بقيمة إجمالية تبلغ 74 مليار جنيه، وذلك تنفيذًا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الهادفة إلى مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وعبرعن شكره وتقديره للرئيس نيابة عن جميع أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم، على حرصه الدائم على عونهم وحمايتهم وتخفيف وطأة متطلبات المعيشة المتزايدة، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة.

صرف زيادة المعاشات بداية من مارس المقبل

وأوضح أن الهيئة ستبدأ في إعداد مشروع قانون الزيادة، وستعمل على إنجازه في أسرع وقت ممكن، ثم رفعه لمجلس الوزراء ومن ثم إحالته إلى البرلمان لإقراره، مشيرا إلى أن الزيادة ستصرف مع معاشات شهر مارس، والتي تصرف يوم 1 مارس 2024.

وأكد أن الهيئة تتحمل قيمة الزيادة المقررة على المعاشات التأمينية بقيمة 66 مليار جنيه، وتشمل 11.5 مليون صاحب معاش تأميني ومستفيد.

تعزيز الحماية الاجتماعية

وتأتي قرارات الرئيس السيسي بتقديم حزمة من الإجراءات لدعم المواطنين، في مقدمتها زيادة المعاشات بنسبة 15%، لتؤكد حرصه على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة تداعيات الأزمات العالمية.

اقرأ أيضا: عاجل.. الرئيس السيسي يصدر قرارات جديدة لزيادة الأجور تبدأ من مارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.