الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 79.43 دولار للبرميل

اسعار النفط
اسعار النفط

أسعار النفط العالمية .. شهدت أسعار النفط ارتفاعا اليوم الخميس بعد أن رفضت إسرائيل مقترحًا من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لوقف إطلاق النار، فيما تتواصل المحادثات لمحاولة إنهاء الصراع الدائر في غزة والتوترات في الشرق الأوسط بشكل عام والتي تلقي بظلالها على السوق منذ أكتوبر.

كما دعمت مؤشرات على قوة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة الاتجاه الصعودي للسوق هذا الأسبوع.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت


وبحلول الساعة 01.32 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتًا بما يعادل 0.28 في المئة إلى 79.43 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا أو 0.26 في المئة إلى 74.05 دولار للبرميل.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحدث مقترح من «حماس» لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، لكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال إنه لا يزال هناك مجال للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق.

تراجع مخزونات النفط بأمريكا

وفيما يتعلق بالطلب، أظهرت بيانات نشرت أمس الأربعاء تراجعا بأكبر من المتوقع في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مما واصل دعم السوق.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين انخفضت 3.15 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات المحللين بارتفاعها 140 ألف برميل.

وقالت شركة «إيه.إن.زد» للأبحاث في مذكرة إن انخفاض مخزونات البنزين وارتفاع صادرات النفط الأمريكية 13 في المئة على أساس سنوي إلى مستوى غير مسبوق بلغ 4.06 مليون برميل يوميا في 2023 «يعكسان طلبا أقوى على الخام».

إقرأ ايضا :

الرئيس الأمريكي يُعلن عن قرار عاجل من 30 دولة للسيطرة على أسعار النفط

تراجع أسعار النفط وأوبك تتوقع زيادة الطلب لهذه الأسباب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.