الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:54 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة

معهد البحوث الفلكية يعلن موعد أول أيام شهر شعبان 1445 هجرياً

هلال شعبان 1445
هلال شعبان 1445

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن غرة شهر شعبان 1445هـ فلكيًا غد الأحد، مشيرًا إلى أن ذلك جاء طبقًا للحسابات الفلكية لمعمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي.

هلال شهر شعبان

وأضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هلال شهر شعبان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رجب 1445هـ الموافق 10/2/2024م (يوم الرؤية).

اتفاقية بين معهد البحوث الفلكية ومراصد الفلك بالصين

وفي وقت سابق، أعلن المركز القومي للبحوث الفلكية، توقيع اتفاقية للتعاون الثنائي مع مراصد الفلك القومية بالصين، في مايو عام 2017 بغرض المشاركة في رصد الاجسام الفضائية والمتمثلة في الأقمار الصناعية والحطام الفضائي والأجسام القريبة من الأرض.

ويعمل الجانب الصيني على توفير جميع الأجهزة المستخدمة في عمليات الرصد، وتزويد المحطة بقطع الغيار والأجهزة اللازمة لمتابعة واستمرار عمليات الرصد، ويقوم الجانب المصري بتشييد المبنى المناسب والمجهز وتم الانتهاء بالفعل من تشييد المبنى؛ لوضع أجهزة المحطة به وإجراء وتنفيذ عمليات الأرصاد.

ويهدف التعاون المصري الصيني أساسا على تطوير التكنولوجيا الخاصة بالرصد ومشاركة الجانبين فى عمليات الرصد ونتائج الأبحاث.

ويتمثل الاتفاق في إرسال الجانب الصيني عدد 2 تلسكوب احدهما قطره 120 سم، حيث قد تم إرسال بالفعل وتم تركيبة بالمحطة مع العلم أنه في فبراير من العام الماضي 2023 قد تم تركيب وتشغيل عدد 2 قبة قطر كلا منهما 8 متر.

إقرأ ايضا

الإفتاء تعلن موعد غرة شهر شعبان لعام 1442هـ

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.