الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:09 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. قداس العائلة الأرثوذكسية الشرقية المشترك بالكنيسة السريانية

الكنيسة السريانية الأرثوذكسية
الكنيسة السريانية الأرثوذكسية

احتفلت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر بالقداس الإلهي المشترك للعائلة الأرثوذكسية الشرقية، الذي يقام بشكل سنوي كعادة لجمع الكنائس الشقيقة، وذلك صباح اليوم السبت، في مقر البطريركية في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكس، بمنطقة غمرة في القاهرة.

الحفل الروحي

وخلال عظته، نقل بركة وصلوات البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، كما عبر عن امتنانه وشكره للأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة ممثلاً عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،، الذي يدعو لإقامة هذا الحفل الروحي بكل محبة وألفة بشكل سنوي، وأثنى على اجتماع الإخوة معاً مثل الدهن الطيِّب على الرأس كقول المزمور.

قداس مشترك بين الكنائس

واحتفل بالقداس المشترك حسب الطقس الأنطاكي السرياني، مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، والنائب البطريركي لمصر بالوكالة، مع الأنبا رافائيل،والأب ديرينيك ساهاكيان، ممثلاً عن الكنيسة الرسولية الأرمنية، والأب جبرة سلاسي، ممثلاً عن كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية، كما خدم القداس مجموعة من شمامسة وشماسات الكنيسة.

الجدير بالذكر، أن القداس المشترك يسبقه دائماً حفلٌ للألحان في الكاتدرائية المرقسية- الأزبكية، تقدم فيه كل كنيسة مجموعة من الترانيم بحسب لغتها وطقسها، وقد أقيم يوم الخميس 14 ديسمبر 2023.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.