الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

بالصور.. أبرز تصريحات وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة لتجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر

جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة بسوق الجملة
جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة بسوق الجملة

أشاد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بأهمية الدور الذى تقوم به أسواق الجملة في جميع المحافظات لتوافر السلع الغذائية والأساسية والخضروات والفاكهة واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة وإحداث توازن في الأسعار بما يضمن بيع الخضروات والفاكهة لدي تجار التجزئة بسعر مناسب للمواطن ويتلائم مع الأسعار الحقيقية للسلع في أسواق الجملة .

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة سوق الجملة للخضروات والفاكهة بمدينة السادس من أكتوبر وذلك في إطار الاستعدادات لإستقبال شهر رمضان المعظم والتأكد من التزام التجار بأسعار السلع الأساسية من الخضروات والفاكهة والاطمئنان علي جودة المعروضات .

منافذ التجزئة للخضروات والفاكهة

وبدأت جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة بتفقد منافذ التجزئة للخضروات والفاكهة بالسوق والمقامة علي مساحة ٧٠٠ م٢ ويضم علي ١٨ باكية للخضروات والفاكهة للبيع بالتجزئة بسعر الجملة لتحفيز المواطنين علي شراء احتياجاتهم من السوق ، بالإضافة إلى تفقد منفذ بيع ياميش رمضان الذي يقام علي مساحة ١٢٠ م ويضم عدد ٢ باكية ، بالإضافة إلى تفقد منافذ بيع السلع الأساسية الأخرى بأسعار مناسبة داخل السوق لتلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالمواطنين من الأرز والزيت والسكر والألبان وغيرها.

آليات ضبط الأسعار

كما حرص وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال جولتهما في سوق الجملة بمدينة أكتوبر علي لقاء عدد من كبار تجار الخضار والفاكهة بالسوق، حيث استعرضا معهم آليات ضبط الأسعار فى السوق لبيع الخضروات والفاكهة بما يحقق مصلحة المواطن و توفير السلع بأسعار مناسبة له وعدم المغالاة في الأسعار والوقوف بجانب المواطنين نظراً للظروف الاقتصادية الحالية.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

ومن جانبهم أكد تجار سوق الجملة على دعم جهود الحكومة الحالية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخفض الأسعار والسيطرة عليها.

وأشاد وزير التنمية المحلية بدور تجار الجملة في سوق الجملة لدعم مبادرات وجهود الدولة وعلي رأسها مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية للمواطن والتي انطلقت في شهر أكتوبر الماضى وتستمر لمدة 6 شهور.

توفير السلع اليومية بأسعار مخفضة

مطالباً التجار بسوق الجملة في أكتوبر باستمرار دورهم الدعم لجهود الدولة للوقوف إلى جانب المواطنين وتوفير السلع اليومية بأسعار مخفضة وبصفة خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك . كما وجه وزير التنمية المحلية بدراسة توفير منافذ لبيع الأسماك واللحوم أسوة ببعض أسواق الجملة الأخري بعدد من المحافظات.

اقتراب شهر رمضان المبارك

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المنافذ الجديدة تأتي في إطار توسع المحافظة في إقامة عدد من المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض ، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وذلك كمرحلة أولى، لضمان تحقيق أكبر استفادة للمواطنين مؤكداً انه تم الاتفاق مع تجار سوق الجملة لتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية .

معارض أهلا رمضان

كما أكد محافظ الجيزة انه تقرر إعفاء المواطنين من سداد اي رسوم لدخول سوق الجملة والحصول علي احتياجاتهم في اطار التسهيلات التي تقدمها محافظة الجيزة لمواطنيها مشيراً بأنه جاري تجهيز عدداً من المعارض السلعية ( أهلآ رمضان ) تغطي كافه قطاعات المحافظة بالتعاون مع وزارة التموين والغرفة التجارية لتوفير السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق أقصي استفادة منها.

اقرأ أيضا:

وزير التنمية المحلية: 27,8 مليار جنيه قروض لـ «مشروعك» بالمحافظات

محافظ الجيزة يصدر تعليمات مشددة بشأن رصف الطرق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة