الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جولات وزير التعليم في مدارس القليوبية لمتابعة انتظام الدراسة

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان عددًا من المدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي 2023-2024.

ورافق الوزيررضا حجازي والمحافظ أثناء زيارتهما، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية،اللواء يسري سالم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات وخالد عبد الحكم مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وسماح إبراهيم.

تفقد رضا حجازي مدرسة المكفوفين

واستهل الوزير والمحافظ خلال زيارتهما مدرسة النور للمكفوفين، والتى تتضمن جميع المراحل التعليمية منها: «رياض الأطفال، والابتدائي والإعدادي والثانوي»، ويبلغ عدد فصول المدرسة 14 فصلاً أما عدد الطلاب 88 طالبًا وطالبة.

وتفقد الوزير رضا حجازي والمحافظ أيضًا عددًا من فصول المدرسة خلال شرح الدروس على طريقة برايل وتحدّث في أثناء الزيارة مع الطلاب حول استفادتهم المواد التعليمية والناهج الدراسية، مؤكدا أن هناك مراكز لأوائل الطلاب المكفوفين فى الثانوية العامة.

تفقد المدرسة اليابانية المصرية

وبعد ذلك توجه الوزير والمحافظ، لزيارة المدرسة اليابانية المصرية ببنها والتي بيلغ عدد الطلاب بها 307 طلاب وطالبات بإجمالى 10 فصول وهيتضم مرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثانى والثالث الابتدائى.

كما تفقد والوزير والمحافظ قاعات رياض الأطفال وفجأه الأطفال بفقرات فنية ترحيبًا بزيارتهم، مع تفقد حصة النشاط الزراعى فى فناء المدرسة وأجرى الوزير حوارًا مع الطلاب حول كيفية استفادتهم من الأنشطة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير رضا حجازي أن هذه النوعية من المدارس تقدم تعليمًا متميزًا، بالإضافة أنشطة التوكاتسو التي تعمل على تنمية شخصية الطفل ولتعلمه الانتماء والعمل الجماعي.

تفقد مدرسة الشهيد مدحت طلعت

وتطرق الوزير أيضًا إلى تفقد الوزير والمحافظ مدرسة الشهيد مدحت طلعت الرسمية للغات، والتى تتكون من 11 فصلًا، مع زيارة فصول المدرسة لمشاهدة الطلاب خلال إداء ممارستهم التعليمية، حيث تحدث مع الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الحصة وكان رد الطلاب بأنها تعمل على زيادة استيعابهم في فهم المناهج الصعبة.

تفقد مدرسة كفر مويس الإبتدائية

وفى نهاية جولتهما قام الوزير والمحافظ بوضع حجر الأساس لمدرسة كفر مويس الابتدائية المشتركةإحلال جزئى، تمتد هذه المدرسة على مساحة 950 مترًا ويبلغ وتتكون طوابقها من دورين بإجمالي 12 فصلًا لذلك وجه الوزير في أثناء زيارته بإنشاء 6 فصول إضافية بالمدرسة لاستيعاب الكثافة الطلابية بالقرية.

اقرأ أيضا: مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024.. توجيهات عاجلة لوزير التعليم

اقرأ أيضا: اليوم.. بدء تسليم استمارة الثانوية العامة 2024 بالمدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة