الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:25 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. مقتل 11 جنديا وضابطا إسرائيليا في كمين محكم بخان يونس

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

الهجوم البري على غزة، كشفت وسائل إعلام فلسطينية أن ما لا يقل عن 11 جنديا وضابطا إسرائيليا قتلوا على يد المقاومة الفلسطينية في كمين محكم نفذته «كتائب القسام».
وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أكدت تعرض قوات الجيش لكمين أمني خطير جنوب خان يونس، وأن الجيش سيصدر بيانا توضيحيا عما جرى فى خان يونس بعد ساعات.
وأكدت مصادر إسرائيلية أن نقل القتلى والجرحى سيستغرق عدة ساعات جراء كمين في خان يونس، وفقا لقناة العربية.

قصف تجمعا لجنود الاحتلال


وكانت المقاومة الفلسطينية، قد أعلنت أمس في بيان صادر عنها، أن مقاتليها قصفوا تجمعا لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف الهاون غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي على جميع محاور قطاع غزة، في ظل استعداد تل أبيب لشن عملية برية على رفح.

والسبت أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان صادر عنها، أن مقاتليها قصفوا تمركزا لجنود إسرائيليين بعد عودتهم من مناطق اشتباك في محاور التقدم غرب خان يونس.

عمليات المقاومة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي


وذكرت سرايا القدس في بيانها: "إن مقاتليها قصفوا تمركزا لجنود العدو بمحيط منطقة الحاووز بوابل من قذائف الهاون النظامي".

وفي السياق ذاته كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105 جنوب غرب حي الزيتون بمدينة غزة.

ويأتي ذلك بعد عملية استهداف دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا على حدود لبنان بواسطة صاروخ موجه أطلقه حزب الله.

وفي هذا السياق، علقت هيئة البث الإسرائيلية، في تقرير لها، اليوم، على مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله اللبناني لعملية استهداف دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا بصاروخ موجه.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.