الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها دعم فلسطين وتعزيز التعاون.. تفاصيل مباحثات وزير الخارجية مع نظيرته السلوڤينية

لقاء وزير الخارجية ونظيرته السلوڤينية
لقاء وزير الخارجية ونظيرته السلوڤينية

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الاثنين لقاء ثنائيًا مع نظيرته السلوڤينية تانيا فايون، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة لوبليانا.

تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر و سلوڤينيا

المباحثات دارت لمناقشة ملفات الاهتمام مشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، كما شهد اللقاء تقديرا مصريا لمواقف لوبليانا الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتوجه الوزير شكري أمس إلى جمهورية سلوڤينيا، وذلك لترؤس الجانب المصري المشارك في أعمال الجولة الثانية للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي بين مصر وسلوڤينيا على مستوى وزيري الخارجية.

مباحثات مصرية سلوڤينية حول الملفات الإقليمية والدولية

وأوضح السفير أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أنه من المقرر أن يجري الوزير شكرى مباحثات تستهدف مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وسلوڤينيا وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى التشاور مع نظيرته السلوڤينية "تانيا فايون" حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية التى تتبنى سلوڤينيا مواقف داعمة لها تجلت بوضوح منذ بداية أزمة قطاع غزة.

وأشار "أبو زيد"، إلى أن وزير الخارجية سوف يلتقي خلال الزيارة بكل من الرئيسة السلوڤينية ناتاشا بيرك، وكذا رئيس الوزراء روبرت جلوب ، كما سيجتمع مع وزير الاقتصاد والسياحة السلوڤيني، وذلك في إطار التنسيق بشأن سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

وتأتى زيارة وزير خارجية مصر إلى سلوڤينيا في إطار ما شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية،كان أبرزها زيارة الرئيس السلوڤيني السابق بوروت باهور إلى مصر في ديسمبر ٢٠١٦، حيث مثلت تلك الزيارة محطة هامة على صعيد توثيق علاقات التعاون بين البلدين وإكسابها المزيد من الزخم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.