الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

« الزراعة » تعد مذكرة تفاهم مع سنغافورة بشأن الأرز والاستزراع السمكي

لقاء وزير الزراعة مع سفير سنغافورة
لقاء وزير الزراعة مع سفير سنغافورة

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة، سبل التعاون في مجال استنباط أصناف الأرز قليلة استهلاك المياه والاستزراع السمكي وتبادل السلع الزراعية.

العلاقات بين مصر وسنغافورة

وأكد "القصير" خلال اللقاء، العلاقات المتميزة بين مصر وسنغافورة والتي تشهد توافقا في الاراء حول العديد من القضايا الدولية ، معربا عن سعادته بحجم استثمارات الجانب السنغافوري في مصر بالعديد من المجالات .

تجربة سنغافورة في زراعة الأرز

ورحب وزير الزراعة بالتعاون مع سنغافورة في تجربة زراعة هذا الصنف من الأرز في مصر واقامة التواصل المباشر بين خبراء الجانبين لتقييم تجربة زراعته تحت الظروف المصرية خاصة فيما يتعلق بترشيد المياه، مشيرا إلي أهمية دور التكنولوجيا الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي للشعوب وهو ما يتفق عليه الجانبين.

مذكرة تفاهم بين مصر وسنغافورة

"القصير" وجه بإعداد مذكرة تفاهم تتضمن مجالات التعاون خاصة تجربة أصناف الارز في الظروف المناخية بالبلدين ،وكذلك الاستزراع السمكي للاستفادة من خبرة الجانب السنغافوري في هذا المجال ، وتبادل التكنولوجيات الزراعية والبحوث التطبيقية ، بالاضافة الي تطوير حجم ميزان التبادل التجاري بين البلدين في ضوء ما تتمتع به المنتجات الزراعية المصرية من جودة عالية حيث تلقى استحسانا واقبالا من المستهلكين في أسواق دول جنوب شرق آسيا.

أكد الوزير أهمية استمرار التواصل بين الجانبين خلال الفترة القادمة من أجل إنهاء مذكرة التفاهم للتعاون العلمي والبحثي في المجالات الزراعية ذات الاهتمام المشترك والتوقيع عليها في اقرب وقت، وفتح الأسواق في سنغافورة لمزيد من المنتجات الزراعية المصرية.

من جانبه تقدم "دومينيك" بالشكر إلى وزير الزراعة على اللقاء متفقا معه على أن هناك مجالات زراعية يمكن تحقيق التعاون بشأنها مثل تجربة زراعة صنف ارز التيماسيك والذي تم تطويره في معامل ابحاث لشركة حكومية في سنغافورة والذي يمتاز بترشيده للمياه.

خبراء وزارة الزراعة

السفير السنغافوري أشار أيضا إلى أهمية التعاون مع خبراء وزارة الزراعة المصرية مؤكدا دعمه لاقامة التواصل مع النظراء في سنغافورة لتحقيق مزيدا من التباحث والتشاور حول سبل تدعيم علاقات التعاون الزراعي الثنائي بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.