الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 12:19 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نيرة صلاح : فوائد الخشاف فى رمضان سحريه فى علاج أمراض الهضم والمناعه

المشاكل الصحيه زى سوء الهضم والإمساك ومشاكل البشرة وضعف المناعة وفقر الدم وحاجات تانيه كتيره جداً بنلاحظ انها بتتحل وتتحسن فى شهر رمضان هذا ما أكدت عليه الدكتوره نيرة صلاح دكتوراه التغذية العلاجية بجامعة القاهرة .
وكشفت عن مشروب سحرى تأثيره قوى وفعال بنشربه دايما فى رمضان بيكون السر فى علاج كتير من المشاكل دى ولكن بعد ما نعرف كميه الفوائد اللى فى كوبايه واحده منه بس قد ايه وأزاى بيأثر على الجسم أحنا مش بس هنشربه فى رمضان لا ده كمان هيكون مشروبنا الرسمى طول السنه

وذكرت د نيرة صلاح أن هذا المشروب هو الخشاف، و هو عباره عن خليط بين ياميش رمضان زى القراصيا والمشمش المجفف والتين المجفف والزبيب والتمر طبعا ، وله أكثر من طريقه يمكن اعداده بها ، ولكن المهم فى مشروب الخشاف انه خليط من أكثر من عنصر غذائى يمد الجسم بالطاقه والكثير من المعادن المهمه .
وتابعت الدكتورة نيرة صلاح أن عنصر واحد منهم مثلا التين المجفف مش بس موجوده فى القران ده كمان اتعمل عليها ما يقارب 51 دراسه وبحث أنه بيساعد فى علاج أكثر من 43 مرض ومن ضمنهم دراسه أتعملت على مرضى الروماتويد كانوا بياخدوا 50 جرام زيتون + 20جرام زيت زيتون + 10جرام تين مجفف وخلطوهم وعملوهم مزيج زى المربى كده وكل يوم ياخدوا منها لمده 4 اسابيع .

وكانت المفاجأة أن الخلطه دى ساعدتهم بشكل واضح فى علاج الروماتويد وأكدت صلاح أن هذا المشروب من الموروثات الشعبيه والمرتبطة برمضان ولكن فوائد هذا المشروب السجريه تجعل منه مشروبا اساسيا فى حياتنا اليومية.
وتابعت نيره صلاح أن الطريقه الافضل للحصول على المزيد من الفوائد لهذا المشروب هى دمج أكثر من عنصر من ياميش رمضان ووضع ملعقه من العسل الابيض عليها ونستمر عليها شهر على الاقل حتى نلاحظ الفرق وهذا ما يحدث فى رمضان ، وأكدت انها عبر صفحنها الشخصيه على موقع التواصل الاجتماعى الشهير فيسبوك تستقبل العديد من التساؤلات حول أفضل مشروب غذائى يمد الجسم بالطاقه وأنها دائما ما توصى به .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.