الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

في ذكرى وفاتها.. أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة زيزي مصطفى

زيزي مصطفى
زيزي مصطفى

يصادف اليوم، ذكرى وفاة الفنانة زيزي مصطفى، التي اشتهرت بملامحها البريئة، وأدوارها المتميزة التي أمتعت بها الجمهور، لذا نرصد في السطور التالية أبرز المعلومات والمحطات في حياتها.

معلومات عن الفنانة الراحلة زيزي مصطفى

الفنانة الراحلة زيزي مصطفى، من مواليد محافظة القاهرة، فقد ولدت يوم ٢ يونيو ١٩٤٥، وهي تنتمي لأسرة تعشق الموسيقى والفن، وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية، واسمها الحقيقي زينب مصطفى نصر، وكانت بداية مشوارها في التمثيل في سن مبكر، وتحديداً في الرابعة عشرة من عمرها، بعدما وقع اختيار المخرج صلاح أبوسيف، عليها لمشاركته في فيلم «بين السماء والأرض»،مع النجمة هند رستم والفنان عبد المنعم إبراهيم.

أعمال زيزي مصطفى

اشتهرت الفنانة زيزي مصطفى برقتها وصوتها الجذاب، قدمت طوال مسيرتها الفنية حوالي 44 فيلماً، وما يزيد عن 150 مسلسل، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: “أبنائي الأعزاء شكرًا، أحلام الفتى الطائر، ليالي الحلمية، ريا وسكينة، رجل في زمن العولمة، راجل وست ستات”.

إصابتها على يد صلاح منصور

أصيبت الفنانة زيزي مصطفى، أثناء تصويرها لأحد مشاهد فيلم "البوسطجي"، على يد الفنان الراحل صلاح منصور، فقد اندمج أثناء تصويره لمشهده معها، فقام بجرحها بالسكين في صدرها، وحكت تلك القصة أثناء لقاءها في برنامج "ساعة صفا" مع الفنانة صفاء أبو السعود، قائلة:"الفنان صلاح منصور ممثل عظيم وبيندمج أوي، فهما جابوله سكينة مخصوص علشان متعورنيش، السكينة حصل فيها شيء وخدشت جسمي، وهي طبعا مش مقصودة".

زيجات زيزي مصطفى

تزوجت الفنانة الراحلة زيزي مصطفى ثلاثة مرات،الزيجة الأولى كانت من مهندس بحري وأنجبت منه ولدًا وبنتًا، ودامت تلك الزيجة لمدة 15 سنة، وانفصلا بسبب خيانته لها، وبعد انفصالها تزوجت من الفنان محمد خيري لمدة أربعة أعوام، ثم انفصلت عنه وتزوجت من الفنان يسري مصطفى، ثم انفصلت عنه بعد عامين من الزواج.

ابتعادها عن الفن ووفاتها

تعرضت الفنانة الراحلة زيزي مصطفى لأزمات عديدة في حياتها الشخصية، وأيضاً من إصابتها بمرض قلبي وعائي، فقد جعلها تبتعد عن الفن قبل وفاتها بعام واحد، فقد اتهمت في قضية شبكة الدعارة التي كانت تقوم بإدارتها الفنانة ميمي شكيب في منزلها بعد وفاة زوجها الفنان سراج منير، عام 1974، فقد وُجهت إليها تهمة ممارستها للدعارة مقابل مبلغ 50 جنيهاً، إلا أنها ذلك في التحقيقات،وكانت آخر أعمالها الدرامية مسلسل "راجل وست ستات"، الذي عرض عام 2007، ورحلت في منزلها بمصر الجديدة، يوم 13 فبراير عام 2018 عن عمر يناهز 62 عاماً.


اقرأ أيضًا:

منة شلبي تغادر البلاد ونقل والدتها زيزي مصطفى للمستشفى.. إليك التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.