الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:59 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر رفضت إدارة غزة..تعرف على أهم بنود الاجتماع الرباعي بالقاهرة

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، نقاط المباحثات التي تعقد في القاهرة بين رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر، ومدير المخابرات الأمريكية ورئيس الموساد الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هناك بنودا مهمة تشملها هذه المباحثات.

وخلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أكد "فرج" أن نقاط المباحثات تتضمن، وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، بالإضافة إلى تبادل الرهائن والأسرى والسجناء الفلسطينيين، مع وضع أسس تجاه قيام الدولة الفلسطينية.

وأشار "فرج" إلى أن من ضمن المباحثات، وجود حكومة تكنوقراط لإدارة الوضع في غزة لليوم التالي، مع وضع أساس الحكومة الفلسطينية للسيطرة على غزة، بالإضافة إلى قرار من مجلس الأمن مقدما من أمريكا لدعم هذ ا الاتفاق، مع التأكيد أن مصر رفضت مقترحا أمريكيا لإدارة قطاع غزة.

ولفت "فرج" إلى وقف إطار اتفاق باريس، والآن هناك حديث عن خروج 3 آلاف أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية، مضيفا أنه وفقا للتوقعات سيكون هناك تبادل للأسرى المدنيين الفلسطينيين، والأسرى العسكريين لن يكوناو ضمن الاتفاق الحالي.

وشدد "فرج" على ضرورة استغلال الوضع الحالي والمفاوضات الجارية لإقامة الدولة الفلسطينية، مبينا أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد تحويل حماس إلى حزب سياسي، ومن الممكن أن نشهد إعلان قياك الدولة الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.