الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد الإفريقي يعلن التشكيلة المثالية لكأس الأمم بـ كوت ديفوار

الكاف
الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف التشكيلة المثالية لبطولة كأس أمم إفريقيا وضمت التشكيلة 3 لاعبين من كوت ديفوار و3 لاعبين من نيجيريا ولاعبين من جنوب افريقيا ولاعبين من غينيا الاستوائية.

وحقق منتخب كوت ديفوار لقب كأس الأمم الأفريقية 2023 في نسختها الـ34، التي استضافتها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 نوفمبر 2024، بعد فوزه على نيجيريا بهدفين لهدف في المباراة النهائية على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان، العاصمة الإيفوارية.

ولا شك أن تتويج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس الأمم سيبقي تتويجا إستثنائيا فرغم أن صاحب الأرض غالبا يكون مرشحا للبطولة خاصة إذا كان أحد الفرق الكبري بالقارة ولكن أحداث البطولة كانت دراماتيكية فبعد نهاية مباريات دورالمجموعات بالبطولة احتل الفريق المركزالثالث في مجموعته بعد هزيمة مذلة برباعية أمام غينيا الاستوائية وتأكد الجميع من وداع البلد المنظم للبطولة مبكرا.

وتمت إقالة المدير الفني للفريق غيرأن نتائج المجموعات الأخرى أعادت الفريق للبطولة بأقدام الآخرين وتأهل كأفضل ثوالث ليشق طريقه بنجاح حتي يتوج بلقب البطولة التاريخي.

كوت ديفوار تحقق ريمونتادا أمام نيجيريا وتتوج باللقب

حتي المباراة النهائية للبطولة التي جمعت منتخب كوت ديفوار ضد منتخب نيجيريا لم تخلو من الدراما فقد انتهي شوطها الأول بتقدم نيجيريا وكانت كوت ديفوار علي بعد 45 دقيقة فقط من خسارة البطولة قبل أن يمارس عادته في البطولة وينتفض ليقلب النتيجة في الشوط الثاني ويتوج باللقب القاري الكبير ليبقي هذا اللقب درسا لكل عشاق كرة القدم في الإصرار والتحدي .

سجل أبطال أمم إفريقيا

يأتى منتخب مصر فى صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي على مدار التاريخ بـ7 ألقاب، بينما يحل منتخب الكاميرون فى المركز الثاني بـ5 بطولات، ثم غانا 4 ألقاب ونيجيريا 3 بطولات.

جاءت قائمة المنتخبات الأكثر فوزا بلقب أمم أفريقيا عبر التاريخ، كالتالي..

مصر - 7 مرات

الكاميرون - 5 مرات

غانا - 4 مرات

نيجيريا - 3 مرات

كوت ديفوار - مرتين

الجزائر - مرتان

زائير "الكونغو الديموقراطية" حاليا - مرتان

إقرأ أيضا:

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا اليوم والقنوات الناقلة

محمد رمضان يستعد لطرح النشيد الرسمي لكأس أمم أفريقيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة