الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:28 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إيقاف هداف كأس أمم إفريقيا 2023 لأجل غير مسمي

إيميليو إنسوي
إيميليو إنسوي

أعلن اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية إيقاف النجم إيميليو إنسوي، هداف بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي توج بها منتخب كوت ديفوار لحين إشعارآخر.

هداف أمم أفريقيا

قاد إنسوي منتخب غينيا الاستوائية إلى صدارة المجموعة الأولى في البطولة وسجل 5 أهداف قبل الخروج من دور الـ 16 على يد منتخب غينيا.

وأصدر اتحاد كرة القدم في غينيا الاستوائية قرارًا بإيقاف إنسوي بعد التحقيق في عدم انضباطه قبل وبعد البطولة وجاء قرار إيقاف هداف الكان، بناءً على تقرير المدرب، خوان ميشا، بعد نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا ومن أجل فرض حالة من الانضباط والاستقرار فيما هو قادم من معسكرات.

اتحاد غينيا الاستوائية

وأكد اتحاد غينيا الاستوائية أن هذا القرار من أجل تحقيق أهدافه في المستقبل وإعلاء مصلحة المنتخب الأول فوق جميع اللاعبين.

كما قرر اتحاد غينيا الاستوائية، معاقبة اللاعب إيفان سلفادور إيدو، الذي تورط في 29 يناير الماضي في مشكلة أدت إلى تدخل الشرطة في أبيدجان بعقوبة لم تحدد بعد.

وأشار الاتحاد إلى أن سالفادور قد تورط في حادث غير سار استدعى تدخل الشرطة في أبيدجان وتسبب في تأخر عودة المنتخب لبلاده بالإضافة إلى تصدير صورة سيئة عنه.

التشكيل المثالي لأمم إفريقيا

من ناحية أخري أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية وضمت التشكيلة 3 لاعبين من كوت ديفوار و3 لاعبين من نيجيريا ولاعبين من جنوب افريقيا ولاعبين من غينيا الاستوائية.

وحقق منتخب كوت ديفوار لقب كأس الأمم الأفريقية 2023 في نسختها الـ34، التي استضافتها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 نوفمبر 2024، بعد فوزه على نيجيريا بهدفين لهدف في المباراة النهائية على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان، العاصمة الإيفوارية.

ولا شك أن تتويج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس الأمم سيبقي تتويجا إستثنائيا فرغم أن صاحب الأرض غالبا يكون مرشحا للبطولة خاصة إذا كان أحد الفرق الكبري بالقارة ولكن أحداث البطولة كانت دراماتيكية فبعد نهاية مباريات دورالمجموعات بالبطولة احتل الفريق المركزالثالث في مجموعته بعد هزيمة مذلة برباعية أمام غينيا الاستوائية وتأكد الجميع من وداع البلد المنظم للبطولة مبكرا.

وتمت إقالة المدير الفني للفريق غيرأن نتائج المجموعات الأخرى أعادت الفريق للبطولة بأقدام الآخرين وتأهل كأفضل ثوالث ليشق طريقه بنجاح حتي يتوج بلقب البطولة التاريخي.

إقرأ أيضا:

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا اليوم والقنوات الناقلة

محمد رمضان يستعد لطرح النشيد الرسمي لكأس أمم أفريقيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.