الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:36 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

توزيع منهج الأحياء للصف الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن خطة توزيع منهج الأحياء للصف الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني، عبر محركات البحث، ونستعرض خلال هذا التقرير ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة توزيع منهج الأحياء للصفين.

ومن المقرر أن يكون بدايه توزيع المنهج اعتبارا من 10 فبراير الجاري وحتى 27 أبريل المقبل، وفقًا لخطة توزيع المناهج التي حددتها "الإدارة المركزية لتطوير المناهج"، لذلك يستعرض "الموجز" لأولياء الأمور والطلاب توزيع منهج الأحياء للصف الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني، ويأتي كالأتي:

منهج الأحياء للصف الأول الثانوي 2024

الباب الثالث توارث الصفات: الدرس الأول الطراز الكروموسومى: «النظرية الكروموسومية، تفسير قوانين مندل في ضوء نظرية الكروموسومات».

الدرس الثاني توارث فصائل الدم في الإنسان عامل ريسوس من بداية الجينات المتكاملة والجينات المعنية إلى نهاية الفصل مع الصفات المرتبطة بالجنس إلى نهاية الفصل.

الباب الرابع تصنيف الكائنات الحية: «أسس تصنيف الكائنات الحية، التصنيف الحديث للكائنات الحية إلى نهاية مملكة الطلائعيات، مملكة الفطريات، مملكة النبات ومملكة الحيوان».

منهج الأحياء للصف الثاني الثانوي 2024

الفصل الرابع الإخراج في الكائنات الحية: «من بداية الإخراج في الحيوان حتي نهاية تركيب الجلد، ومن بداية الكلية حتي نهاية جهاز الكلي الصناعية، و من بداية الإخراج في النبات حتي نهاية الفصل الرابع».

الوحدة الخامسة الإحساس في الكائنات الحية: «من بداية الإحساس في النبات إلى نهاية الانتحاء المائي، ومن بداية الجهاز العصبي والإحساس قي الإنسان إلى نهاية أنواع الخلايا العصبية، من بداية الغراء العصب إلى نهاية خصائص السيال العصبي، ومن من بداية التشابك العصب إلى نهاية كيفية انتقال السيال العصبي عبر التشابك العصبي، مع أخذ الجهاز العصبي المركزي، والجهاز العصبي الطرفي.».

توزيع منهج الجغرافيا للصف الأول والثاني الثانوي 2024

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع مادة الجغرافيا للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، وتخصيص شهر مايو للمراجعة النهائية وامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تعلن توزيع منهج مادة الجغرافيا للصفين الأول والثاني الثانوي 2024

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي»: جهود كبيرة لتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة