الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سياسي مصري يكشف ضعف الأمم المتحدة أمام إسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف سياسي مصري في تعقيبه على تصريحات مسئول دولي، ضعف الأمم المتحدة، وأن تحذيراتها لإسرائيل لا تسمن ولا تغني من جوع.

ضعف الأمم المتحدة أمام إسرائيل

وعلق الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، على تصريحات مُنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوب قطاع غزة "يمكن أن تؤدي إلى مجزرة"، لافتا إلى أن حديثه لا يسمن ولا يغني من جوع.

وأضاف الدكتور محمد سيد أحمد، في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التي تذاع من مصر، أن مدينة رفح الفلسطينية التي كان بها 400 ألف مواطن أصبح لها أكثر من مليون ونصف فلسطيني يعيشون في هذه البقعة الجغرافية الصغيرة ويتم الاعتداء عليهم، وتحذيرات الأمم المتحدة غير كافية لوقف العدوان على غزة .

واضاف أستاذ علم الاجتماع السياسي: لا بد من وقفة حاسمة ضد العدو الصهيوني، وتحرك حقيقي لوقف الآلة العسكرية عن إبادة الشعب الفلسطيني وحمايتهم من الإبادة، لافتا إلى أن الاعتداء على الشعب الفلسطيني في رفح يسقط اتفاقية كامب ديفيد، وهناك ضغط على الشعب الفلسطيني لاقتحام الحدود المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.