الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 04:29 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

وظائف خالية بوزارة الأوقاف.. اعرف الشروط وموعد التقديم

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وظائف وزارة الأوقاف.. أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لوظائف، إمام وخطيب ومدرس (تعاقد)، مؤكدة أن شاغل الوظيفة يجب أن يختص بإمامة المصلين وإقامة الشعائر الدينية وإلقاء الخطب والدروس والقوافل تنفيذًا لخطة الوزارة المعدة لنشر الدعوة الإسلامية.

المهارات المطلوبة لوظائف الأوقاف الجديدة

وظائف خالية بوزارة الأوقاف.. وأكدت وزارة الأوقاف، أنه يتطلب عدة مهارات للمتقدمين، وهي أن يشرف المتقدم على كافة الأنشطة التي تؤدى بالمسجد أو ملحقاته ويشرف على جميع العاملين بالمسجد ومتابعة قيامهم بالمهام الموكلة إليهم، بالإضافة إلى الالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك القويم.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاما، مؤهل عال أزهري، وألا يقل عن مقبول، وأن يتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للوظائف الحكومية بداية من 2024/02/16 وحتى يوم 2024/03/16، وجاءت المستندات المطلوبة لـ وظائف الأوقاف كالتالي:

المستندات المطلوبة للتقدم للوظائف الخالية بوزارة الأوقاف

1- الصورة الشخصية.

2- الرقم القومي وجه أول سارية.

3- الرقم القومي وجه ثاني سارية.

4- المؤهل الدراسي.

5- المؤهل الأعلى إن وجد.

6- صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة الأوقاف (وجهين بحسب الأحوال).

7- الموقف من الخدمة العسكرية.

8- شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

9- إيصال الإيداع البنكي.

قوافل وزارة الأوقاف الدعوية

وتطلق وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة (16/ 2/ 2024م) عشر قوافل دعوية، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط التثقيفي للطفل.

ومن المقرر أن تفتتح وزارة الأوقاف، (26) مسجدًا اليوم الجمعة، منها (20) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(6) مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه (584) مسجدًا منها (455) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(129) مسجدًا صيانة وتطويرًا.

كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 16 / 2 / 2024 م عدد (11606 ) مسجد، بتكلفة تقدر بنحو (16) مليارًا و(61) مليون جنيه.

إقرأ أيضا

محافظ القليوبية : وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير في المجالات المجتمعية والتوعوية

الداخلية تكشف أسباب نشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.